Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

باتشيكو: الزمالك كان الأفضل أمام تونجيت.. ونواصل المنافسة على التأهل

رياضة 2202122172750438258864
الزمالك

محمود معوض

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مباراة تونجيت السنغالي اليوم كانت صعبة، والتي تم إقامتها ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وهنأ المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي، لاعبي فريقه ولاعبي تونجيت على تقديم مباراة قوية وسط أجواء حارة، موضحا أن كلا الفريقين قدم أقصى جهد في اللقاء.

وأشار باتشيكو إلى أن كلا الفريقين لعب للفوز، ولكن من وجهة نظره أن الزمالك كان الأفضل خلال شوطي المباراة وسنحت له الكثير من الفرص، ولم تكن هناك هجمات خطيرة للفريق المنافس على مرمى الزمالك.

وأكد المدير الفني للزمالك أن الفريق عاني مشاكل في رحلة الطيران ولكن الفريق قدم مجهودا جيدا في اللقاء، وشدد على أن الفريق مطالب بالاستمرار في مشواره نحو المنافسة، وسيلعب الفريق للفوز على تونجيت في لقاء العودة بالقاهرة.

وتعادل فريق الزمالك بدون أهداف مع نظيره تونجيت السنغالي ليرفع الفريق رصيده إلى نقطتين يحتل المركز الثاني، في حين يحصل تونجيت على أول نقطة له ويحتل المركز الأخير. 

وقام مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بقياس درجة حرارة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك وفقا لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل لقاء تونجيت السنغالي.

وحرص عامر مزروع القنصل المصري في السنغال، على مرافقة حافلة الزمالك أثناء توجها إلى ستاد لاديولا الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام تونجيت السنغالي.

وتعادل الزمالك في الجولة الأولى مع مولودية الجزائر بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي.

جدير بالذكر أن الزمالك إلتقي خلال مشواره بالبطولات الإفريقية بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط.

بطولة أبطال الكأس
خاض الزمالك أولى مواجهاته بالفرق السنغالية، بمواجهة نديامبور في دور الثمانية من بطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم عام 2000.
ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز ذهابًا على بطل السنغال باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلهم أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني، قبل أن يخسر إيابًا بهدف دون رد.

وأكمل الفارس الأبيض مشواره بنجاح بالبطولة الإفريقية ليحصد اللقب القاري الأول في تاريخه على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

بطولة دوري الأبطال
اصطدم الزمالك بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في دور ال32 من دوري الأبطال الإفريقي النسخة الماضية والتي أهلت الفارس الأبيض لدور المجموعات.

خسر الفريق لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يصحح الفريق أوضاعه إيابًا محققا انتصارا بهدف دون رد لمهاجمه مصطفى محمد.

سجل هجوم الزمالك خلال المباريات الأربعة أمام الفرق السنغالية 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

ورغم الفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما، إلا أن الفارس الأبيض نجح في عبور الفرق السنغالية خلال المواجهات التي جمعته بهم سابقًا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements