Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. الأهلي يواجه فيتا كلوب بدوري أبطال أفريقيا

رياضة received_1147628999035894
الأهلي

محمد ابو علي

يلتقي في التاسعة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وهي المباراة التي من المقرر أن تقام في إستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يخوض لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط حققها من الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة والهزيمة من سيمبا بهدف دون رد وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط أيضا ولكن فارق الأهداف لصالحه. 

قائمة الأهلي 


وكان الأهلي قد اختتم تدريباته عصر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة واعلن بعدها موسيماني قائمة اللاعبين التي من المقرر أن تخوض لقاء اليوم.

وضمت قائمة الفريق كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، ومحمد هاني وياسر إبراهيم وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد وحمدي فتحي وعمرو السولية وأحمد رمضان بيكهام وأليو ديانج وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

ودخل بعدها الفريق معسكر مغلق بأحد الفنادق الكبرى استعدادًا للقاء الهام. 

تصريحات موسيماني 

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق قد أكد في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء على أهمية مباراة فيتا كلوب الكونغولي المقرر إقامتها مساء اليوم.

وقال موسيماني: «نحتاج إلى الفوز من أجل قطع خطوة مهمة في مشوار التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، والمباراة ستكون صعبة للغاية خاصة أنها أمام منافس قوي ولكن لدينا رغبة قوية في تحقيق الفوز». 

وأكمل موسيماني: «الأهلي بحاجة إلى تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة تقام على ملعبنا، فضلًا عن رغبتنا في تعويض الخسارة أمام سيمبا التنزاني في الجولة الثانية».

وأكد المدير الفني للأهلي أن مباراة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أننا نخوض المباراة ونحن قادمون من خسارة في الجولة الثانية في الوقت الذي يخوض فيه فيتا كلوب المباراة، وهو قادم من تحقيق الفوز، ومن ثم سنقاتل من أجل تحقيق الفوز، لأن الأهلي في حاجة شديدة إلى تحقيق الفوز وهو قادر على تعويض الغيابات التي يعاني منها بسبب الإصابات.

وقال: «خضنا مباراة المريخ السوداني في افتتاحية مشوار دور المجموعات ونحن نعاني من غيابات ولكننا نجحنا في تحقيق هدفنا بالفوز».

وواصل: «قادرون على التعامل مع أزمة الغيابات، فقد خضنا مباريات في وقت سابق دون 11 لاعبًا منهم 7 لاعبين بسبب كورونا وأربعة إصابات عضلية».

وأكمل: «ضغط المباريات يجب أن يخلق إصابات في ظل توالي المباريات، ولكن الأهلي قادر تمامًا على التعامل مع هذه الأمور».

وأشار موسيماني إلى أهمية جميع لاعبي الأهلي بالنسبة للفريق، مؤكدًا ثقته الشديدة في قدراتهم لتحقيق الانتصارات، وهو يسعى دائمًا لتجهيز جميع اللاعبين لمواجهة الإصابات والغيابات والظروف المختلفة.

فيتا يحضر مبكرًا 

ومو جهة أخرى يطمح فريق فيتا كلوب الكونغولي في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة ولذلك حرصوا على الحضور للقاهرة قبل 7 أيام من المباراة ليعتادوا على الأجواء في القاهرة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements