Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الهلال يسقط في فخ التعادل مع الفيصلي 1/1 بالدوري السعودي

رياضة الهلال
الهلال

محمد سيد

سقط فريق الهلال في فخ التعادل أمام الفيصلي 1/1 في المباراة التي جرت بمدينة المجمعة مساء اليوم الاثنين، ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي).

سجل الهلال أولاً عن طريق جوميز في الدقيقة 20، وأدرك تفاريس التعادل لفريق الفيصلي في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

ورغم تعثر الهلال  بفقدان نقطتين بالتعادل، إلا أنه حافظ على الصدارة،  بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني، بينما أصبح رصيد الفيصلي 16 نقطة.

احتاج الهلال عشرين دقيقة فقط، افتتح التسجيل، عن طريق مهاجمه بافتيمبي جوميز ، بعد هجمة بدأت من عنده، قبل ان تصل الكرة إلى كاريلو على الجناح الأيمن، حيث لعب كرة عرضية، قابلها جوميز برأسه إلى داخل شباك الفيصلي.

وكان الهلال كشف عن نوايا هجومية منذ صافرة البداية، ووصل في أكثر من مناسبة إلى مرمى مصطفى ملائكة.

على الجهة المقابلة، غلب الحذر الدفاعي على أداء لاعبي الفيصلي ، رغم أن تلقي شباكهم هدفاً مبكراً ، لم يحررهم كثيراً ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

في الشوط الثاني ارتفع إيقاع المباراة، بعد محاولات لاعبي الفيصلي للعودة على مستوى النتيجة، فيما حافظ الهلال على توازنه التكتيكي.

في الدقيقة 67 ، يستعين الحكم رائد الزهراني، بتقنية الفيديو، للتأكد من مخالفة لصالح لاعب الفيصلي أحمد أشرف داخل منطقة جزاء الهلال، بعد تدخل من البديل سالم الدوسري، لكنه يشير إلى استمرار اللعب.

نشاط هجومي ملحوظ للفيصلي، يساعده تراجع لاعبي الهلال إلى حدود منطقة جزائهم ، ويتألق عبدالله المعيوف في إنقاذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 72، بالتصدي لتسديدة أحمد أشرف.

بعدها مباشرة ، لم يستفد جليرمي من سقوط الكرة من يد المعيوف، ووضع الكرة فوق العارضة، مهدرا فرصة أخرى للفيصلي.

يستعين حكم المباراة بتقنية الفيديو من جديد في الدقيقة 79، للتأكد من لمس الكرة يد ياسر الشهراني داخل منطقة جزاء الهلال، ويحتسب هذه المرة ركلة جزاء، ويشهر البطاقة الصفراء للشهراني.

تكفل تفاريس مهاجم الفيصلي بإدراك التعادل لفريقه، في الدقيقة 83، بعد أن أودع الكرة على يسار المعيوف.

واصل لاعبو الفيصلي الضغط على مرمى الهلال، بعد التعادل،  وكاد تفاريس ان يعزز تقدم فريقه، لولا ان العارضة تصدت للكرة.

ينتفض لاعبو الهلال ، ويحصلون على 3 ركلات ركنية متتالية، وكادت تسديدة كاريلو ان تخادع مصطفى ملائكة، بعد أن غيرت الكرة اتجاهها، لكن الحارس ابعدها إلى ركنية ببراعة.

تتوتر الأجواء ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لرازفان للاعتراض على القرارات التحكيمية، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1/1.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements