رئيس التحرير
عصام كامل

الكشف عن موعد نهائي البطولة العربية

البطولة العربية
البطولة العربية

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم 21 أغسطس المقبل ، موعداً لنهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال الذي يجمع الرجاء المغربي واتحاد جدة السعودي، على الأراضي المغربية.


كان اتحاد جدة قد حجز مقعده في النهائي، بعد تفوقه على مواطنه الشباب، بينما تخطى الرجاء المغربي عقبة الإسماعيلي المصري.

وغرد الاتحاد العربي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عصر اليوم الثلاثاء: " نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال بين الرجاء المغربي والاتحاد السعودي يوم الـ 21 أغسطس 2021 في المملكة المغربية، بالتوفيق للناديين".

وتم حسم موعد نهائي البطولة العربية للأندية بشكل رسمي، وتأكيد إقامته، وإغلاق الباب في وجه الشائعات التي أثيرت حول إلغاءه بسبب جائحة كورونا.

وتسحب مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة قرعة كأس العرب، في حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (FIFA) والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري.

موعد قرعة كأس العرب بقطر
ومن المقرر أن تبدأ مراسم إجراء قرعة كأس العرب في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت قطر والسعودية.

وينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري، بطولة كأس العرب أي قبل نحو عام من استضافة البلاد لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.

وستقام مراسم القرعة في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، وبحضور محدود تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كوفيد-19.

المنتخبات المشاركة

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا عربيا، وتقام مبارياتها في ستة من استادات مونديال قطر 2022، واستضاف عددا من هذه الاستادات مباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتضم قائمة الفرق المشاركة منتخبات قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ومن المقرر الإعلان لاحقاً عن تفاصيل أكثر حول نظام البطولة وجدول المباريات. 

يشار إلى أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 تعد فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

الجريدة الرسمية