رئيس التحرير
عصام كامل

السودان ينضم إلى مجموعة مصر والجزائر بكأس العرب بالفوز على ليبيا | صور

مباراة ليبيا والسودان
مباراة ليبيا والسودان
انضم المنتخب السوداني إلى مجموعة مصر والجزائر في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر نهاية العام الحالي، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على نظيره الليبي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على إستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي للبطولة.


هدف المباراة الوحيد
سجل هدف المباراة الوحيد محمد عبد الرحمن يوسف من ركلة جزاء في الدقيقة 15 من المباراة، ليضمن لفريقه التأهل إلى نهائيات كأس العرب.

بهذه النتيجة تأهل منتخب السودان للتواجد ضمن المجموعة الرابعة في النهائيات التي تضم مصر والجزائر، فيما يكتمل عقد المجموعة بالفائز من لقاء لبنان وجيبوتي.

وتأهَّلت 9 منتخبات مباشرةً لبطولة كأس العرب بعد أن تصدَّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتضم: قطر، البلد المضيف، وتونس والجزائر والمغرب ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

وتشهد التصفيات سبع مواجهات فاصلة تحدد نتائجها ملامح جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل.

فيما تنطلق، اليوم الأحد، بطولة كأس العرب للشباب التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 6 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا من مواليد 2003 على رأسهم مصر.

4 ملاعب تستضيف كأس العرب للشباب
وتقام البطولة على 4 ملاعب داخل القاهرة، هي: "إستاد القاهرة، والكلية الحربية، والمقاولون العرب، وبتروسبورت".

ويستضيف إستاد القاهرة 4 مباريات فقط، هي المباراة الافتتاحية اليوم، ومباراتا قبل النهائي، بجانب المباراة النهائية، على أن تقام بقية مباريات البطولة على الملاعب الثلاث الأخرى.

ويستضيف إستاد القاهرة اليوم افتتاح البطولة بمباراة المنتخب المصري أمام النيجر في الرابعة عصرًا بإستاد القاهرة.

وجاءت قرعة المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر والنيجر وموريتانيا والجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب وطاجيكستان والإمارات وجيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال ولبنان والعراق وجزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس واليمن والسعودية وأوزبكستان.

الجريدة الرسمية