رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التظلمات" تؤجل قرارها في إيقاف ربيع ياسين

ربيع ياسين
ربيع ياسين
Advertisements

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، تأجيل إصدار قرارها في التظلم المقدم من ربيع ياسين ضد قرار إيقافه 6 أشهر إلى اجتماعها المقبل.



سبب إيقاف ربيع ياسين
وكانت لجنة الإنضباط باتحاد الكرة قررت إيقاف ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب مواليد 2001، والحالي لفريق بتروجيت، 6 أشهر بسبب أزمة منتخب الشباب الشهيرة وانسحابه من تصفيات شمال أفريقيا التى أقيمت فى تونس فى نوفمبر الماضي، بعد إصابة أكثر من نصف لاعبي الفريق بفيروس كورونا.
 
ورفضت لجنة التظلمات خلال إجتماعها اليوم الأحد، الطعن المقدم من نادي الزمالك على إيقاف بعض لاعبي فريق مواليد 99 ثماني مباريات لكل منهم. 

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد، التظلم المقدم من نادي الزمالك في شأن اللاعبين: احمد عيد وسيف فاروق وعمر ياسر ويحي مفتاح وسيف الدين سيد، وكذلك التظلم المقدم من النادي الأهلي وكافة الأوراق والمرفقات المتعلقة بالموضوع وقررت اللجنة قبول التظلمين شكلا ورفضهما موضوعا وتأييد القرار المستأنف.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري، قد قررت فى وقت سابق، معاقبة عدد من لاعبي فريق الزمالك مواليد 1999 ، بعد فيديو إنتشر لهم على مواقع التوصال الاجتماعي وهم يقومون بسب عدد من مسؤولي النادي الأهلي عقب المباراة التي جمعت فريقيهما.

إيقاف إمام عاشور

وأعلنت لجنة الانضباط، بناءً على مقطع الفيديو، وعبر بيان رسمي صادر عنها، إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك لمدة 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وكان نادي الزمالك أعلن في وقت سابق، أن اللجنة التي تدير شؤون النادي قررت الاستئناف لدى لجنة التظلمات باتحاد الكرة ضد القرارات الصادرة تجاه عدد من لاعبي فريق الشباب.

وقال رئيس لجنة التظلمات في تصريحات لقناة "اون تايم سبورتس1": "المهلة التي وضعناها هي لتقديم التظلم، وبعد هذه المهلة تنظر اللجنة في هذا التظلم، ونحن في فترة أعياد واجازات فلا يمكن لأحد يقول أننا تأخرنا في إصدار القرار بشأن عقوبة إمام عاشور ولاعبي الزمالك الناشئين".

القرار خلال ساعات

وتابع: "مع ذلك خلال ساعات سنصدر القرار، وهناك حالات تحتاج ان نسأل ناس ونشاهد فيديوهات ونفتح تحقيقات، كل حالة ولها ظروفها، وغير مطلوب إثارة الجماهير، ويمكن أن يستدعي الأمر أن نستجوب هؤلاء اللاعبين".

وأضاف: "تقليل العقوبة أو إزالتها أو الإبقاء عليها، الثلاث حالات واردة، ولا يمكن أن تزيد العقوبات، وان شاء الله القرار سيصدر خلال وقت قليل".

واختتم الشوربجي تصريحاته: "لم يتواصل معي أي أحد من نادي الزمالك، وهم واثقين في اللجنة، وربنا يوفق اللجنة أنها تحق الحق، ولا ننظر لأسامي أو ألوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية