رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد الاوروبي يؤكد إقامة نهائي دوري الأبطال في تركيا

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن نهائي دوري أبطال أوروبا، سيقام كما هو مخطط، رغم ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا.

وذكر اليويفا في بيان لوكالة برس أسوسيشن "نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في اسطنبول يوم 29 مايو القادم، مع عدد محدود من المتفرجين".

وتابع البيان: "نحن على ثقة من أن الإغلاق المؤقت الساري حتى 17 من الشهر نفسه، لن يكون له أي تأثير على المباراة".

وتفرض تركيا، إغلاقا على مستوى البلاد بداية من اليوم وحتى 17 مايو المقبل، وهو الأكثر صرامة منذ بداية الوباء، للحد من انتشار كورونا.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 40 ألف إصابة جديدة و341 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية في تركيا.

وشدد اليويفا، على أنه سيواصل العمل عن كثب مع الاتحاد التركي والسلطات المحلية والوطنية لتنظيم المباراة بأمان.

وأضاف أن المعلومات المتعلقة بعدد المتفرجين "ستعلن قريبا".

تعادل ريال مدريد وتشيلسي

وشهدت مباراة ذهاب نصف النهائي الأخرى، تعادل ريال مدريد وتشيلسي 1 / 1، في المباراة التي اقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد. 

وترصد «فيتو»، ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2021، حيث واصل الدولي النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، التربع على عرش صدارة جدول ترتيب هدافي النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على جميع لاعبي الأندية الأوروبية رغم خروج فريقه من المسابقة.

ويتفوق هالاند في صدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، وفي رصيده 10 أهداف، يليه المهاجم الدولي الفرنسي الشاب ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مابي، صاحب الـ8 أهداف والذي فشل في هز شباك مانشستر سيتي.

فيما حل الجناح الدولي المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في المركز الثالث وفي جعبته 6 أهداف، بالتساوي مع كل من أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، والفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، والمهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، واللاعب البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني.

نجح فريق مانشستر سيتي في وضع قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه خارج ميدانه على باريس سان جيرمان (2-1)، في ملعب حديقة الأمراء بذهاب نصف النهائي، مساء أمس الأربعاء.

وسجل ثنائية مانشستر سيتي كيفين دي بروين بكرة عرضية خدعت الحارس كيلور نافس، ورياض محرز من مخالفة نفذها بتسديدة محكمة.

وبحسب أرقام "أوبتا"، بات دي بروين رابع لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

وسبق البلجيكي لهذا الرقم ليونيل ميسي وماركوس راشفورد (3 أهداف لكل منهما) ونيمار (4 أهداف).

أما رياض محرز فساهم في تسجيل 20 هدفًا في 26 مباراة فقط بدأها في دوري أبطال أوروبا، بتسجيل 8 أهداف وصناعة 12.

وطوال تاريخ دوري أبطال أوروبا بمسماه القديم والحديث، كانت هناك 47 مباراة سابقة حققت خلالها الأندية الإنجليزية الانتصار في لقاء الذهاب خارج أرضها، تأهلت بعدها جميعًا للدور التالي.

وبحسب أرقام "سكاي سبورتس"، أصبح دي بروين رابع لاعب يصل إلى 50 هدفًا تحت قيادة بيب جوارديولا، بعد سيرجيو أجويرو (121) ورحيم سترلينج (102) وجابريل جيسوس (81).
Advertisements
الجريدة الرسمية