رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يواصل فشله في الفوز على الفرق السودانية بالخرطوم

الأهلى أمام المريخ
الأهلى أمام المريخ
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 2/2 فى المباراة التى جمعت الفريقين، عصر اليوم السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم فى إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.




التأهل إلى ربع النهائي رغم التعادل


بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 8 واستمر في المركز الثاني ليصعد رسميا الى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية رفقة فريق سيمبا التنزاني الذي عزز صدارته بالفوز على فيتا كلوب الكونغولى ليصل إلى النقطة 13.


بينما توقف رصيد فيتا كلوب الكونغولى عند النقطة 4 واستمر في المركز الثالث بينما ظل المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين بعد التعادل مع الأهلى فى مباراة اليوم.


الفشل في تحقيق الفوز على الأندية السودانية بالخرطوم


بتلك النتيجة استمر الفريق الأحمر فى عدم قدرته على تحقيق أى فوز على الأندية السودانية بالخرطوم خلال مشاركته عبر التاريخ في بطولة دوري أبطال افريقيا.



تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية السودانية بالخرطوم




التقى الأهلي مع أندية السودان بالخرطوم ببطولة دوري أبطال افريقيا ست مرات بواقع أربع مرات مع نادى الهلال السوداني ومرتين مع المريخ السوداني، ولم ينجح في تحقيق أي فوز خلال الست مباريات التي خاضها الفريق الأحمر بالعاصمة السودانية الخرطوم.



الأهلي مع الهلال في السودان


ضرب الأهلي موعدا مع الهلال السوداني في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا عام 1987 بالخرطوم في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.



تقابل الاهلي مع الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف ليودع البطولة مبكرا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.


التقى الأهلي مع الهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2007  في لقاء الإياب بالخرطوم وخسر بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد.



كما التقى الأهلي مع الهلال السوداني بالخرطوم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أفريقيا في الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.



الأهلى مع المريخ في السودان



التقى الأهلي مع المريخ السوداني في دور المجموعات  ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1983 فى لقاء الإياب بالسودان وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يكون الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.


تقابل الأهلى بعد ذلك مع المريخ السوداني في لقاء الإياب بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وخسر الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك قبل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات من بطولة إفريقيا في ذلك العام.



انتصار تاريخي في كأس الكؤوس الإفريقية
الجدير بالذكر أن الأهلى فاز على المريخ السوداني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1993 بالخرطوم بنتيجة 1/5 ليكون ذلك هو الانتصار الوحيد للشياطين الحمر على الأندية السودانية بالخرطوم ولكن في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي توج الأهلي بلقبها فى ذلك العام للمرة الرابعة والأخيرة فى تاريخه.
الجريدة الرسمية