رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار أبو ريدة نائبا لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة
أسفرت الانتخابات التي أجريت اليوم لاختيار المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العربي لكرة القدم في دورته الجديدة 21-2025 عن تزكية سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسًا للاتحاد.


وتزكية كل من مهندس هاني أبوريدة والدكتور وديع الجريء وفوزي لقجع وأحمد ولد يحيى عن قارة افريقيا، وسمر نصار عن المرأة وانتخاب كل من عبد الله الجنيبي وسعود المهندي وهاشم حيدر وحميد الشيباني عن قارة آسيا واللواء جبريل الرجوب ممثلا لفلسطين طبقا للائحة.

مثل مصر في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي عقدت اليوم بمدينة جدة السعودية، المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأحمد حسام عوض عضو الاتحاد المصري.

جاء فوز بن تركي برئاسة الاتحاد العربي بالتزكية بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية العربية اليوم الخميس.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد العربي عبر موقعه على "تويتر" تغريدة جاء فيها: "تزكية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيساً لمجلس الاتحاد العربي لكرة القدم من قبل الجمعية العمومية لدورة جديدة (2021 – 2025)".

ويتولى الأمير عبدالعزيز رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم منذ 2019، قبل أن يتم تزكيته اليوم الخميس لدورة رئاسية جديدة.

فيما حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على تهئنة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بمناسبة تزكيته رئيسًا للاتحاد العربي لكرة القدم لدورة جديدة (2021 – 2025).


وعقد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الخميس الاجتماع في محافظة جدة (غرب السعودية) برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي.


ويرأس الأمير عبد العزيز الفيصل الاتحاد العربي منذ سبتمبر 2019 بعد أن تمت تزكيته خلال اجتماع العمومية خلفاً لتركي آل الشيخ الذي استقال من منصبه بعد نحو عامين من اعتلائه رئاسة الاتحاد العربي.

وبحسب الجمعية العمومية، فإن الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، كان هو المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد لـ4 سنوات مقبلة، إذ لم يدخل سباق الرئاسة غيره، وهو ما يعني تزكيته رسمياً.

وتعد البطولة العربية للأندية بمختلف مسمياتها، الركن الرئيس من أركان مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي خطا منذ تأسيسه عام 1974 نحو النهوض برياضة كرة القدم في الوطن العربي والمساهمة الكبيرة في تنميتها لتمضي إلى مستقبل أفضل، وذلك من خلال تنظيم أقوى المسابقات للأندية في الوطن العربي.

وعادت منافسات البطولة العربية للأندية عام 2017 بعد توقف لعدة سنوات لتقام في مصر بمدينتي القاهرة والإسكندرية، وظفر بلقبها نادي الترجي التونسي.

وأطلق الاتحاد العربي لكرة القدم منافسات دور الـ 32 من بطولات الأندية العربية بثوبها الجديد (بطولة كأس العرب للأندية الأبطال)، التي تعد الأكبر والأضخم في تاريخ بطولات الاتحاد وعلى المستوى القاري، بعدما أعلن رئيس الاتحاد العربي السابق تركي آل الشيخ في الـ24 من شهر أبريل 2018 خلال حفل مراسم قرعة البطولة عن تخصيص جائزة مالية كبرى لصاحب المركز الأول تبلغ 6 ملايين دولار، وذلك تحفيزاً وتشجيعاً لكافة الأندية المشاركة.
الجريدة الرسمية