رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يرسل لائحته الجديدة للأندية خلال أيام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تعرض اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، لائحة الجبلاية الجديدة خلال أيام بعد اعتمادها من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام؛ لتحديد ملاحظاتها، قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية، للنظر فيها.

ويعتبر من أبرز بنود اللأئحة أن يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و7 أعضاء بينهم سيدة واحدة على الأقل، و يتم اختيار نائب الرئيس من الخارج أي بالانتخاب بمعرفة الجمعية العمومية وليس من الداخل.

كما يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدى أو على المنصب، بحيث يحق لكل مرشح قضاء 8 سنوات على منصب العضوية أو النائب فقط ولا يحق له الترشح أكثر من مرتين على نفس المنصب.

أما النسبة لبند تضارب المصالح : فلا يحق لأى مرشح خوض الانتخابات إلا بعد تقديم استقالته من عدة مجالات تم تحديدها في اللائحة والتي لها علاقة بالرياضة مثل التسويق الرياضى والاعلام الرياضى ووكلاء اللاعبين وغيرها.

يذكر أن  أعضاء اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، تلقوا اللائحة الجديدة بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الجمعة.
الجريدة الرسمية