رئيس التحرير
عصام كامل

إيقاف الحكم الروماني صاحب واقعة العنصرية بمباراة سان جيرمان وباشاك شهير

سباستيان كولتيسكو
سباستيان كولتيسكو
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، عن إيقاف الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو حتى نهاية الموسم، بسبب تصرفه العنصري خلال طرد بيير ويبو مساعد مدرب فريق إسطنبول باشاك شهير التركي في دوري الأبطال.


واقعة العنصرية

وتوقفت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه باشاك شهير التركي التي أقيمت في الـ8 من ديسمبر الماضي ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما رفض لاعبو الفريق الضيف استكمال اللقاء وغادروا ملعب "حديقة الأمراء" عند الدقيقة الـ16، عقب عبارات عنصرية وجهها حكم المباراة الرابع سباستيان كولتيسكو لمساعد مدرب الفريق التركي، لاعب منتخب الكاميرون السابق بيير ويبو.

استكمال المباراة

واستكمل اللقاء في اليوم التالي بعد استبدال الحكام الرومانيين الأربعة.

ويبو

وقال ويبو، إن كولتيسكو أهانه بالإشارة إلى أنه "شخص أسود" وفتح يويفا تحقيقا في الواقعة.

بيان يويفا

وقال يويفا في بيان اليوم الإثنين إن كولتيسكو عوقب بالإيقاف بسبب "تصرف غير ملائم" خلال المباراة مع إلزامه بالخضوع لبرنامج تعليمي قبل 30 يونيو 2021.

وكان كولتيسكو قد دافع عن نفسه مفسرا: "نيجرو (Negru) تعني أسود باللغة الرومانية.. لست عنصريا".

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مهمة إدارة مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة  في دوري أبطال أوروبا، للحكم  الإنجليزي أنتوني تايلور.

موعد باريس سان جيرمان وبرشلونة 

ويلتقي باريس سان جيرمان مع برشلونة المقرر لها الأربعاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

نتيجة لقاء الذهاب 

وحقق باريس سان جيرمان الفوز في مباراة الذهاب أمام برشلونة بنتيجة 4-1 في ملعب كامب نو.
الجريدة الرسمية