رئيس التحرير
عصام كامل

إنبي يبحث عن انتصار غائب عن الأهلي منذ 6 سنوات

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي لتحقيق الفوز على مضيفه الأهلي في المباراة التي سوف تجمع الفريقين على ملعب بترو سبورت معقل الفريق البترولي مساء غدا السبت في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021. 


فوز غاب عن الأهلي من 6 أعوام


ويعود آخر فوز حققه الفريق البترولي على الأهلي إلى شهر فبراير من العام 2015 في لقاء الدور الأول من منافسات موسم 2015-2016 عندما فاز إنبي بهدف نظيف أحرزه محمود قاعود لاعب إنبي السابق والبنك الأهلي الحالي في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر. 

35 مباراة جمعت بين الأهلى وإنبي في الدوري

التقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة بمسابقة الدوري العام نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 24 مباراة، وانتهت  7 مباريات بالتعادل وحقق إنبي الفوز في 4 مباريات. 

وأحرز لاعبي المارد 65 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبي الفريق البترولى أحرز 33 هدفا عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

6 مباريات جمعت الفريقين في كأس مصر والسوبر المحلي
 

والتقى الأهلي مع إنبي في 6 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في خمس مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط. 

الأهلي يفوز على إنبي في الموسم الماضي


ونجح بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر في قيادة الفريق لتحقيق الفوز على إنبي بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الدور الثاني من منافسات الموسم الماضي الذي أقيم في شهر أكتوبر من العام الماضي 2020 حيث أحرز ثلاثية الأهلي مروان محسن هدفين وجونيور أجايي هدفا. 

التدريب الأخير قبل مواجهة إنبي


ويخوض المارد الأحمر تدريبات الجماعية في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام فريق انبي المقرر إقامتها مساء غدا السبت ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

وكان موسيماني قد منح لاعبي الفريق الأحمر راحة من التدريبات الجماعية أمس الخميس عقب مباراة انتهاء مباراة سموحة التي خسرها الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الممتاز التي أقيمت مساء يوم الأربعاء الماضي على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة. 
الجريدة الرسمية