Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد العطار: مواجهة منتخب سلوفينيا الأصعب بمونديال اليد

رياضة منتخب اليد 2
كأس العالم لكرة اليد

سامية شكري

أكد أحمد العطار نجم كرة اليد السابق، أن منتخب مصر لليد قدم أداء جيدا أمام السويد رغم الهزيمة في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الإثنين ضمن بطولة كأس العالم لليد بنتيجة 24-23.

وقال العطار في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: منتخب مصر قدم مباراة كبيرة، الشوط الأول شوط لاعبين والشوط الثاني شوط مدربين.

وأضاف العطار: منتخب مصر لديه أخطاء فنية كبيرة، ومن المتوقع تحسين أداء المنتخب في المباريات المقبلة خصوصا أنها مهمة جدا، خاصة أن هذه البطولة استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في غياب أكثر من لاعب مهم في كثير من المنتخبات.

وأكمل: أن بهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر للدور الرئيسي برصيد نقطتين، ويصبح مجبرًا على الفوز بكافة المباريات المقبلة من أجل الصعود إلى دور الـ8، وهو دور الإقصائي الأول في كأس العالم.
وأشار العطار إلى أن المنتخب الوطني سيلتقي في الدور المقبل مع
منتخبات سلوفينيا وبيلا روسيا وروسيا، مشدداً على صعوبة تلك المواجهات خصوصا منتخب سلوفينيا، نظراُ لانه يضم أكثر من لاعب مميز.

وكان منتخب مصر الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني
روبيرتو جارسيا، أنهى مشاركته في الدور التهميدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.
واحتل منتخبنا الوطني وصافة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب السويد صاحب الصدارة بـ6 نقاط، فيما حل المنتخب المقدوني في المركز الثالث بنقطتين.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الرئيسي بنقطتين، فيما يتأهل المنتخب السويدي بـ4 نقاط، وتأهل المنتخب المقدوني بدون نقاط.

وعلى الجانب الأخر تصدر المنتخب الروسي ترتيب المجموعة الثامنة بـ5 نقاط، وحل منتخب سلوفينيا في المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما جاء منتخب روسيا البيضاء في المركز الثالث بـ3 نقاط.

وطبقا لنتائج الدور التمهيدي، تنضم المنتخبات الثلاثة من المجموعة السابعة مع الثلاثة منتخبات المتأهلة من المجموعة الثامنة، لتتكون مجموعة جديدة تضم 6 منتخبات ويأتي ترتيبها كالتالي:

السويد - 4 نقاط
روسيا - 3 نقاط
مصر - نقطتين
سلوفينيا - نقطتين
بيلاروسيا - نقطة واحدة
مقدونيا - بدون نقاط

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الدور الرئيسي مع منتخبات، سلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا، على أن يتأهل أول منتخبين في الترتيب مباشرة للدور ربع النهائي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements