رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل الصحة بالدقهلية يتفقد جاهزية مركز لقاح الكورونا بمستشفى المنصورة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية في مستشفي المنصورة الدولي
تفقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور احمد حشيش مدير المستشفى الدولي  المكان الجارى تجهيزه لتطعيم المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بلقاح فيروس كورونا المستجد و التأكد من توافر الاشتراطات الصحية ومطابقتها لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.


كما أشار وكيل صحة الدقهلية إلى أنه فور الانتهاء من إعطاء اللقاح للأطقم الطبية بجميع مستشفيات العزل والفرز بالدقهلية سيتم البدء في مرحلة تطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي.

غلق 11 منشأة طبية وعيادات بدون ترخيص بالدقهلية
وقام وكيل صحة الدقهلية بجولة تفقدية على بعض اقسام المستشفى منها الاستقبال واقسام العنايات والعناية الجديدة التي تم افتتاحها حديثا  بسعة 20 سرير  .



كما تفقد وكيل صحة الدقهلية سير العمل بقسم الأشعة وإطمأن على ان  اجهزة الأشعة المقطعية واشعة الرنين المغناطيسي  تعمل بشكل جيد وتقدم الخدمة اللازمه للمواطنين.



وعلي صعيد آخر، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استقبال صحة الدقهلية ما يقرب من مليون و150 الف سيدة  ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الان.




 حيث يتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة.


 كما أوضح وكيل الصحة أنه تم تحويل أكثر من 195 ألف سيدة إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة.


الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة.








الجريدة الرسمية