رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية تواصل كسح مياه الأمطار من الميادين

هيئة الصرف الصحى
هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية
كثف مسئولو هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم الخميس، من التواجد بكافة الميادين والشوارع الرئيسية لسحب مياه الأمطار المتراكمة في مناطق غرب ووسط المحافظة، وذلك تزامنا مع نوة الكرم.


وتفقد اللواء محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، منذ الساعات الأولى من توابع نوة الكرم على محافظة الإسكندرية، وذلك مرورا بمنطقة وسط تمركزات نفق قناة السويس ومتابعة حالة السيولة المرورية تبين عدم تواجد أي تجمعات أو تراكمات لمياه الأمطار.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوى الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً ومتوسطة وخفيفة مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على مناطق متفرقة من المحافظة.

وكلف جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تعمق  منخفض من العروض الوسطى يؤثر علي شمال البلاد يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار فى الصباح الباكر على غرب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع  التقدم في الوقت تكون غزيرة علي مطروح والسلوم، تكون متوسطة الشدة خلال اليوم على باقي المحافظات ومنها "الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ" وتزداد حدتها مع  دخول الليل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن درجات الحرارة ، وحالة الطقس اليوم  الخميس، وتوقعت أن  يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والتى تتضمن "القليوبية، القاهرة، الجيزة" والوجه البحرى، وطقس مائلا للدف  جنوب  الصعيد وجنوب سيناء نهارا، والرياح معتدلة. 

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء وشديد البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح"، ومحافظات الصعيد تضم " الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتنخفض درجات الحرارة انخفاضا شديدا ملحوظا على شمال البلاد، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة ، وسقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.  
الجريدة الرسمية