رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة محافظ أسوان تعلن إنشاء أكبر مجمع متكامل للمدارس

نائبة محافظ أسوان
نائبة محافظ أسوان تتفقد مشروع الإسكان المتميز
وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمتابعة الميدانية المستمرة لمعدلات التنفيذ بمشروع الإسكان المتميز، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بتفقد العمارات السكنية بالتجمعين الأول والثانى يرافقها مجموعة من المهندسين المتخصصين للوقوف على الأعمال الجارية، بجانب التنسيق مع الشركات المنفذة لدفع العمل سواء بتكثيف العمالة والمعدات، بالإضافة إلى توفير مواد البناء والمستلزمات اللازمة لإنهاء كافة أعمال التشطيب.


وأكدت الدكتورة غادة أبو زيد على أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان تم توزيع المهندسين فى مختلف التخصصات المعمارية للمتابعة الدقيقة لكل مكونات المشروع، مع وضع الحلول الفنية والهندسية اللازمة لأى معوقات تعرقل سير العمل.

وأوضحت أن الفترة القادمة ستشهد إجراءات حازمة مع أي قصور أو تأخير فى التنفيذ وفقًا للبرنامج والتوقيتات الزمنية المحددة فى ظل الدعم اللامحدود من المحافظة والجهات المعنية بالمرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واتصالات وغاز طبيعى وطرق.

وكشفت نائب المحافظ عن أنه سيتم إنشاء أكبر مجمع متكامل للمدارس بمشروع الإسكان المتميز على مساحة 12 ألف و700 م2 حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى للتعليم الأساسى (لمراحل رياض الأطفال والابتدائى والإعدادي) بمساحة 6 آلاف م2 تضم 44 فصل دراسى وقاعات للأنشطة ومعامل للتطوير التكنولوجى والحاسب الآلي والعلوم، علاوة على الملاعب للأنشطة الرياضية وذلك بتكلفة إجمالية تصل لـ 20 مليون جنيه.

يذكر أن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية قال إنه لا مجال لأى تقاعس أو تأخير من الشركات فى التنفيذ، وليس لدينا رفاهية الوقت للإسراع بتسليم الوحدات السكنية لباقى الحاجزين مع الحفاظ على اللاندسكيب والمسطحات الخضراء والمواقع الخدمية داخل المدينة السكنية.

وشدد اللواء أشرف عطية على وضع خطة زمنية محددة وتقرير أسبوعى لعرضه شخصيًا على المحافظ عن حجم الأعمال المنفذة والمتبقى منها لإنهاء إنشاء وتشطيب باقى الوحدات السكنية بإجمالى 2118 وحدة سكنية بعد تسليم 744 وحدة للحاجزين فى التجمعين الأول والثانى سواء بنظام التشطيب الكامل أو النصف تشطيب.







 
ووجه مديرية الإسكان والشركات المنفذة بتكثيف العمالة وتلافى أي ملاحظات يبديها المستلمين للوحدات السكنية أولاً بأول حتى يتسنى لهم الإقامة بها في أسرع وقت ممكن ، وهو الذى يتوازى مع عرض أي معوقات تظهر أثناء تنفيذ الأعمال بالمشروع لإيجاد الحلول السريعة وعدم تعطيلها لمعدلات التنفيذ.

ولفت إلى أن مشروع الإسكان المتميز سيصبح عبارة عن كمبوند متكامل على الطراز المعماري الحديث لما سيتم توفيره من الخدمات الجماهيرية المختلفة ، وكذا متطلبات الحياة العصرية من مسطحات خضراء وأماكن مفتوحة للترفيه ومشايات وغيرها.
الجريدة الرسمية