Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدير مستشفى ساحل سليم بأسيوط يحقق في واقعة ولادة في "الطرقة"

محافظات كيفية_ولادة_طبيعية_بدون_ألم
أرشيفية

إيمان عمار

أحال الدكتور نحميا عزيز، مدير مستشفى ساحل سليم المركزي بأسيوط، الطبيب النوبتجي في واقعة حالة وضع "ولادة" لسيدة في الطرقة وقيام عمال بإجراء عملية الولادة. 

وسادت حالة من الاستياء والغضب، بين المواطنين في محافظة أسيوط عموما، وأهالي مركز ساحل سليم بشكل خاص؛ بسبب سيدة توجهت إلى مستشفى ساحل سليم المركزي، في حالة وضع، ولم تجد الطبيب النوبتحي ليقوم بتوليدها، وحل محله العمال ولكن في “طُرقة المستشفى”.

وكتب أحد المتواجدين بالمستشفى، منشورا علي صفحة عامة بموقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” خاصة بأخبار مركز ساحل سليم، قال فيه إنه متواجد حاليا بالمستشفى المركزي، وشاهد عملية وضع لسيدة في الطرقة؛ لعدم وجود طبيب توبتجي.

وأثار المنشور غضب المواطنين بالمركز، وانتشر الخبر عبر مجموعات خاصة بمحافظة أسيوط؛ وتوسع تداول الواقعة إلى الصفحات الشخصية والعامة والمجموعات الخاصة، مصحوبا بهاشتاج “#اقالة مدير مستشفى ساحل سليم. 

ومن جهته، قال الدكتور نحميا وسلي عزيز، مدير مستشفى ساحل سليم المركزي: إن السيدة “ن. م.”، والتي يبلغ عمرها حوالي 35 عاما، حضرت للمستشفى، وتم تسجيل دخولها وعرضها علي الدكتور أحمد ناصر، طبيب النساء والتوليد النوبتجي بالمستشفى، وكانت حالتها مستقرة لأنها ولادة متكررة، وستضع طبيعيا، فطلب منها الطبيب الحركة والسير في قسم النساء؛ لتسهيل الولادة، لحين قدوم ساعة الولادة.

وأضاف أنه “أثناء حركة السيدة حدثت لها ولادة عاجلة، والتي يمكن أن تحدث في أقل من 5 دقائق؛ فوضعت جنينها بـ”الطرقة”، وكان طاقم التمريض وعاملة النظافة متواجدين معها، وحضر الطبيب بعد ولادتها، وتم الكشف على الطفل، ونقله إلى وحدة المبتسرين، وهو بحالة جيدة، كما تم تركيب محاليل للسيدة، وتمت الولادة، وخرجت الأم وطفلها بحالة جيدة.

وأوضح مدير المستشفى، أنه تم فتح التحقيق مع الطبيب النوبتجي، وبسؤاله؛ قال إنه “كان في دورة المياه”، وجار استكمال التحقيق معه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements