Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يتفقد مسار مشروع دلتا مصر الجديدة شرق المحافظة

محافظات 707be71d-2000-4ffe-a6be-fd51349657c9
محافظ مطروح

محمد بدر

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، خلال زيارته الميدانية لمدينة الحمام أعمال حفر مسار رى المشروع القومى دلتا مصر الجديدة الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمساحة مليون ونصف المليون فدان على محور الضبعة روض الفرج.


مسئولو مشروع دلتا مصر

واستمع محافظ مطروح لشرح من مسؤولي الرى والصرف حول الجزء من مسار مشروع داخل الحدود الإدارية بمحافظة مطروح لمسافة ٥٤ كم بعرض ١٦٠م تبدأ من الكيلو ٦٧،٥ حتى الكيلو ١١٤ منها ٥كم مسار مغطى لمسافة ٥كم حتى الكيلو ٧١ و٢كم من الكيلو ١١٢ حتى الكيلو ١١٤، ومستهدف ان تستوعب الترعة الجديدة نحو ٦ مليون م٣ مياه رى.



صومعة الشمامة

كما تفقد محافظ مطروح خلال جولته بمدينة الحمام شرق مطروح صومعة تخزين الغلال بقرية الشمامة، سعة تخزين ٤٥ ألف طن، مع بدء استقبال توريد القمح.

واستمع محافظ مطروح لشرح من حسن الشيبانى مدير عام مديرية التموين بمطروح ومهندسى الصومعة حول دائرة عمل الصومعة بدء من استقبال شاحنات التوريد، حيث تتم الأعمال آليا بدء من فحص العينات وتحديد جودتها من خلال اللجنة المختصة، ومعمل تحليل عينات ونوع القمح و غرفة التحكم الإلكتروني لخلايا الصومعة الـ٩ التى تسع كل منها ٥ آلاف طن.

واستقبلت الصومعة ٢٣٠٠ طن حتى الآن بالإضافة إلى ٣٥٠٠ طن بتنكر تخزين قرى البنجر ليصل إجمالى توريد القمح بمطروح نحو ٦ آلاف طن.


وأشاد محافظ مطروح بمنظومة العمل داخل الصومعة، مشيرا إلى أهمية تقديم كافة التيسيرات للموردين لتحقيق مزيد من الأقماح.



افتتاح 4 مساجد

وكان افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة مسجد عمرو بن العاص ضمن افتتاح ٤ مساجد اليوم بمدينة الحمام والتى تم فرشها وتجهيزها بالجهود الذاتية بتكلفة ٦،١مليون جنيه في إطار إحلال وتجديد عدد من المساجد بالمحافظة.

أوقاف مطروح

وأكد الشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن المساجد التى تم افتتاحها هي مسجد عمرو بن العاص (حكومي) على مساحة ٣٠٠م٢ بتكلفة ١،٨ مليون جنيه، ومسجد خالد بن الوليد (أهلي) على مساحة ٢٠٠م٢ بتكلفة ١،٣مليون جنيه، ومسجد التيسير (أهلى) على مساحة ٢٥٠م٢ بتكلفة ١،٥ مليون جنيه، ومسجد العامر (أهلى) على مساحة ٢٥٠م٢ بتكلفة ١،٥ مليون جنيه.

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التهنئة لأهالي المناطق التى افتتحت بها المساجد مع توجيه الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعم وتعاون وزارة الأوقاف مع محافظة مطروح خاصة في مجال خطة الوزارة لإنشاء وتجديد عدد كبير من مساجد المحافظة تم افتتاح ١٠ منها خلال شهر رمضان لأداء الصلاة وإقامة الشعائر بما لاقي استحسان وفرحة من الأهالي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements