رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يهنئ العاملين في الديوان بحلول شهر رمضان

المحافظ مع العاملين
المحافظ مع العاملين
تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إدارات الديوان العام لتهنئة العاملين بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيدها على مصر قيادة وشعباً بالخير واليمن والبركات.


والتقى المحافظ بموظفي الديوان العام، مؤكدا علي ضرورة نشر روح التواصل والمحبة بين العاملين لما لها من مردود إيجابي على تحسين مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وقال علينا أن نأخذ من هذه المناسبة الجليلة دفعة جديدة للمضي قدما نحو تحقيق رخاء وتقدم المجتمع. 

المحافظ يتحدث
وأكد محافظ الشرقية أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل الإدارية والتنفيذية داخل محافظة الشرقية , مطالباً الجميع بضرورة بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل وإنهاء مصالح المواطنين ، مؤكدًا أن شهر رمضان المبارك شهر عمل وعبادة.

ورافق المحافظ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وعدد من مديري الإدارات العامة بالديوان العام.

لقاء الجماهيرى 
وقال محافظ الشرقية لفيتو إنه أناب المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة بديوان عام المحافظة، للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها وذلك في إطار سياسة الباب المفتوح والتي تهدف إلى ‫خدمة المواطنين البسطاء الذين يجدون فى الشكوى سبيلهم الوحيد لرفع الظلم وتوصيل أصواتهم إلى المسئولين بصورة مباشرة دون وساطة أو عوائق.
جاء ذلك بحضور وكيلة وزارة التموين وممثلين من مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة بالمحافظة ورئيس مركزومدينة  فاقوس ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام وبحضور 10 مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

واستعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم لتلبيتها والاستجابة لها والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة وتوفير علاج مجانى.

مساعدات مالية

وخلال اللقاء وجه السكرتير العام المساعد ممثل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (7) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن  سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وحرصاً منه على تشجيع المواطنين للإعتماد على أنفسهم وبناء حياة جديدة.. كلف السكرتير العام المساعد ممثل  مديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

الرعاية الصحية

وحرصاً على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. وجه السكرتير العام المساعد ممثل مديرية الصحة بالشرقية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات علاج أبنائهم الصغار .

وفي سياق متصل وجه السكرتير العام المساعد رئيس مركز ومدينة فاقوس بمساعدة مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية لإستخراج التراخيص الخاصة بإنشاء كشك لمساعدته على تحمل نفقات المعيشة.

الجريدة الرسمية