رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة ظهور 10 أفاعٍ سامة على "أب ونجله" داخل بئر فى مطروح | فيديو

أفعى بمطروح
أفعى بمطروح
شهدت مدينة النجيلة غرب مطروح، معركة بين أفاعٍ وثعابين واثنين من العمال والفنيين أثناء مقايسة إحدى الآبار الرومانية بالمحافظة.


وحصلت «فيتو» لفيديو للحظة ظهور الأفاعي والمعركة التي دارت بينهم وبين الأب وابنه داخل إحدى الآبار الرومانية مما أدى إلى التخلص عليهم وقتلهم جميعا.

اظهار أخبار متعلقة




وقال ربيع فازع، إن واقعة ظهور الثعابين والعقارب والأفاعي فى الأبار ليست الأولى من نوعها التي تحدث، حيث إن العمال والفنيين والمهندسين أثناء عملهم دائمًا تظهر تلك الحيوانات بشكل متكرر، ليست فى الآبار الرومانية فقط بل تظهر أوقات فى الآبار النشو، لكن يكثر ظهورها فى الرومانية، مشيرا إلى أنها تظهر فى آبار النشو فى بداية الأعمال خاصة الصيانة كما يواجهون مخاطر عديدة من وجود الثعابين والأفاعي والحشرات السامة أحياناً في قاع الآبار المهجورة منذ سنوات بل مئات السنوات بسبب فترات الجفاف التي تضرب المنطقة من حين لآخر حسب طبيعة الصحراء القاحلة.


وأضاف مدير وحدة دعم الفني والإرشادي بمركز النجيلة، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن ظهور مثل تلك العدد فى مرة واحدة كانت هي اللافت للنظر والمفاجأة لدى العامل والفني "أب وابنه"، حيث ظهر فى البئر الروماني 10 ثعابين وأفاعٍ مرة واحدة.


وأوضح، أنه عقب نزول العامل والفني للبئر ظهرت الأفاعي بالداخل بشكل كثيف والتفت حولهم وكان من الصعب خروج أحدهم وترك الآخر تلتف حوله الأفاعي فقررا على الفور التعامل معهم، حتى قتلوهم.

ويقول مدير وحدة الدعم الفني والإرشادي هذه نبذة عن أحد المخاطر التي يقابلها أهل الصحراء يوميا في أماكن حصولهم على المياه او في أماكن الرعي أو في داخل مساكنهم.

وأيضا تعتبر الأفاعي والثعابين من المخاطر التي يقابلها الفنيون والعمال التابعون لوحدات الدعم الفني بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أثناء عملهم سواء في إنشاء الآبار أو تطهيرها أو في المعاينات والاستلامات داخل المجتمعات المحلية لحصاد مياه الأمطار وتوفيرها للإنسان وسيقي الحيوانات في الصحراء الغربية.
Advertisements
الجريدة الرسمية