رئيس التحرير
عصام كامل

لأول مرة في مطروح.. تفاصيل الاستعداد لمسابقة الهجن | صور

جمال مطروح
جمال مطروح
تجهز محافظة مطروح إقامة أول مهرجان لسباقات الهجن فى المحافظة، وذلك لتميز المحافظة بالأجواء المناسبة وتوافر أنواع من الهجن الأصيل.

وترصد "فيتو" التجهيزات الأولية لمحافظة مطروح لاستضافة أول سباق للهجن بمحافظة مطروح علي غرار سباقات الهجن التي تقام بسيناء والإسماعيلية ودولة الإمارات. 



وحضر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماع مع النائب جمال الشورى عضو مجلس النواب والشيخ عبدالله المهيري رئيس الاتحاد الدولى لسباقات الهجن بدوله الإمارات ورئيس الاتحاد الاسيوى لسباقات الهجن لبحث تنظيم سباق للهجن بمطروح على غرار سباقات الهجن التى تقام بسيناء والاسماعليه.


كما حضر الاجتماع الشيخ ناصر النعيمي من دولة الإمارات ومهدى العمدة عضو مجلس النواب السابق، حيث تم الاتفاق على تنظيم أول سباق للهجن بمطروح وذلك من خلال معاينة 3 أماكن مقترحة فى مدينتي براني والسلوم لإختيار الأنسب من حيث الطبيعة والمناخ.


وأكد جمال الشورى عضو مجلس النواب انه تم الاجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي للهجن فى دولة الإمارات لإقامة أول مسابقة للهجن بمحافظة مطروح.

وتم تحديد فى البداية 3 اماكن بين مدينتي سيدي براني والسلوم ليتم اختيار قرية بقبق بمدينة السلوم لإقامة تدريبات وسباق الهجن الأول من نوعه نظرا لطبيعة الأرض وطبيعة المناخ المناسب بالمنطقة، مشيرا إلي انه وعدهم محافظ مطروح بانهاء الاجراءات اللازمة لإقامة المسابقة.


وأضاف عضو مجلس النواب بمطروح فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" انه تم الاتفاق ان تكون المسابقة عقب عيد الأضحي المبارك العام الحالي ليكون المناخ المناسب لها.

واشار الي انه سيكون له عائد قوي على اهالي مطروح حيث تسعي محافظة مطروح ان يكون له عائد اقتصادي وسياحي على مربي الهجن ليتم الاستفادة فى تربيته بالشكل الصحيح وكذا السعي لانشاء مصانع لألبان الجمال وتعليف الجمال بالشكل الأمثل.

وأكد انه سيكون له عائد على اهالي مطروح مما يخدم مصالحهم خصوصا بعد قلة الانظار على الجمال خلال الفترة ماضية بالمحافظة، حيث سيكون عائد قوي على محافظة مطروح فى تلك المسابقات من هذا النوع.


واضاف الشيخ عبدالله المهيري رئيس الاتحاد الدولى لسباقات الهجن بدوله الإمارات، ان نوعيه الجمال بمطروح من النوع الاصيل ولا يحمل اى خلط او هجين من أنواع اخري وهو ما يؤدي الي احتياجه الي مزيد من التدريب.


وأشار رئيس الاتحاد الدولى لسباقات الهجن بدوله الإمارات الى انه سوف سوف يتم توفير كافة الامكانيات اللازمه لاقامه اول سباق للهجن بمطروح من هذا النوع وتوفير المكان المناسب ذلك مع الاستفادة من اى خبرات موجودة.


وأهدي رئيس الاتحاد الدولى لسباقات الهجن بدوله الإمارات لمحافظة مطروح بحوزة الدكتور حمد شعيب عضو نادي الهجن 20 جهاز آلى يوضع على ظهر الجمال للمساعدة فى التدريب، مؤكدا ان اجواء مطروح والبيئة منطقة جاذبة لمثل تلك السباقات وكذا لإقامة اول سباق للهجن بالمحافظة.


وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال الاجتماع ، عمق العلاقات التى تربط الشعبين المصري والاماراتى منذ قديم الزمن مرحبا بضيوف مطروح مؤكدا وضع كافة إمكانيات المحافظة لانجاح هذا المهرجان الذي سوف يسوق للمحافظة سياحيا وكذا وضعها على خريطة هذا النوع من السباقات.



وأبدي محافظ مطروح إعجابه بالفكرة منذ حضوره سباق الهجن فى شرم الشيخ، متمنيا إقامته بالشكل الأمثل فى مطروح حيث سيتم تقديم كافة الإمكانيات اللازمة للخروج بالشكل الذي يليق باسم ومكانة المحافظة.

الجريدة الرسمية