رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطع المياه عن هذه المناطق في المنيا.. غدا

قطع المياه
قطع المياه
Advertisements
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا قطع مياه الشرب، غدًا الجمعة، عن مدينة بني مزار و3 مجالس قروية «بني على- أبوجرج- القيس»، وذلك للقيام بأعمال صيانة محطة بني مزار الجديدة.


فترة الانقطاع
وطالبت الشركة، برئاسة المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس الإدارة، المواطنين بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

لقاءً تعريفيًا
وعلى جانب آخر، نظمت الإدارة العامة للصرف الصناعي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، لقاءً تعريفيًا لعدد من أصحاب المنشآت الصناعية عن ماهية الصرف الصناعي، وأنواعه وأضراره، التي تلحق بالشبكات ومحطات الرفع والمعالجة والعاملين بها والبيئة المحيطة من هواء ومسطحات مائية وأراضي زراعية.

أسباب الصرف الصناعي
جاء ذلك بحضور أكثر من ٣٠ صاحب منشأة، للتعرف على طرق معالجة أسباب الصرف الصناعي قبل صرفه على شبكات الصرف الصحي، تجنبًا لمخاطره على الصحة العامة.

وأوضح المهندس ياسر أحمد الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن القانون رقم 93 لسنة 1962 ولائحته التنفيذية المعدلة بالقرار رقم ٤٤لسنة ٢٠٠٠، ينظم ويضع معايير وآليات التخلص الآمن من الصرف الصناعي.

المنشآت الصناعية
وناشد الشهاوي، كافة المنشآت الصناعية بتوفيق أوضاعهم، مؤكدًا مضي الشركة في رسالتها "كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن"، في إطار تكليفات كلا من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة بالعمل على توفير صرف صحي آمن.

وعلى جانب عن تنظيم عروض فنية وندوات توعية حول ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الآمن للصرف الصحي والنظافة العامة والنظافة الشخصية والتغذية السليمة وسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد كما تم توزيع كتب للتوعية بمدرسة التجريبية ٢ بالمنيا.

وأضاف الشهاوي أن هذه الفعاليات تتم بالتعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم بالمنيا وإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف.

وحضر الفعاليات دكتور صفوت جارح عبدالعظيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور إيهاب عبد العزيز، مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي باليونيسف، وريمون شكري، منسق ميداني برنامج المياه والإصحاح البيئي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية