رئيس التحرير
عصام كامل

فؤاد ومنيب فى حفل فنى بأوبرا الإسكندرية

أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية
تستضيف دار الأوبرا بالإسكندرية، حفلا فنيا لفرقة فؤاد ومنيب وذلك يوم الأربعاء المقبل.

يتضمن الحفل باقة متميزة من أعمال الفرقة منهاعتاب العاصفة و دعينى أقولها ، وحلم ضائع ، و الهروب من الحب ، والأفضل قادم نوستالجيا وأغنية للروح موعد مع الغروب وروزيتا مسافات ، و مناجاه والخوف المتفائل و ما وراء الألم وجزيرة وضحكة و انشغل بالحياة بالاضافة الى منوعات موسيقية للموسيقار الكبيرعمر خيرت ولحن أغنية "قديش كان في ناس" للفنانة الكبيرة(فيروز).


جاءت فكرة تكوين الفرقة عندما التقى الطبيب البشرى وعازف البيانو محمد فؤاد بعازف الكمان والمؤلف الموسيقى احمد منيب عام 2015 وذلك فى ألمانيا خلال استكماله دراسته بالأكاديمية العليا لآلة الكمان وقدما معا العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها وقد شاركت الفرقة بالعديد من مهرجانات الأوبرا الفنية ولاقت استحسان الجماهير.


على الجانب الاخر تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى الثامنة من مساء السبت المقبل ، على مسرح دار أوبرا الاسكندرية حفلا فنيا ل فرقة "أهل المغنى" للموسيقى العربية بقيادة المايستروحسام سمير وذلك للمرة الاولى بأوبرا الاسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أغانى زمن الفن الجميل لكبار الملحنين والمطربين مثل خالد الذكر سيد درويش سيد مكاوي ..محرم فؤاد ..كارم محمود ..محمد رشدى ومحمد قنديل وعبد المطلب.. فايزة أحمد..شادية ..صباح..محمدفوزى..العندليب الاسمر بالأضافة الى مجموعة من أشهر الاغانى الوطنية.

يشار أن الفرقة تكونت فى عام 2009 على يد المايستروحسام سمير وهي فرقة خاصة وجميع أعضائها من الهواة ، وقد قامت الفرقة بتقديم أكثر من 350 حفلا فنيا داخل مصروخارجها

وشاركت في مهرجانات عديدة في دول اليونان والأردن وتونس وغيرها..وتقوم الفرقة بتقديم البانوراما والأعمال الجماعية لكبار الملحنين والمطربين فى مصر والوطن العربى.

الجريدة الرسمية