رئيس التحرير
عصام كامل

صيادو مدينة الطور يطالبون برصف طريق «رأس جارة»

فيتو

 طريق رأس جارة أو الكنيسة من أهم الطرق بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، ويبعد عن شرم الشيخ عاصمة السياحة المصرية بنحو 55 كيلومترًا، وهو الطريق الوحيد المؤدي إلى ميناء الصيد، وعلى الرغم من أهميته للعديد من الأهالي، وخصوصا الصيادين، فإنه يعاني من التجاهل التام.


 الطريق عبارة عن "مَدَق" متعرج ويحتوي على العديد من المطبات التي تسبب الكثير من الحوادث، كما أنه يتحول في فصل الشتاء إلى برك ومستنقعات تؤدي إلى إغلاق المنطقة بالكامل، وتصيب حركات الصيد بالشلل التام، وتتحول في الصيف إلى مطبات تؤدي إلى الموت بسبب كثرة الحوادث.

 وقال محمد عيد، أحد الصيادين، إن هناك حالة من الاستياء الشديد بين صياديّي طور سيناء بسبب تجاهل المسئولين وعدم رصف الطريق المؤدي إلى ميناء «رأس جارة».

 وأضاف "عيد" أنه في فصل الشتاء تخرج المياه من البحر وتصل إلى الطريق ما يعوق حركة السير، ويتم حمل البضاعة على الظهور خارج الطريق.

 وقال النائب غريب حسان، إنه حصل على موافقة لرصف الطريق بطول 2.5 كم للشارع العمومي من المحافظة، ولكنها أوقفت أمنيًا، مؤكدًا أن الطريق لا يصلح في الشتاء بسبب السيل، وسقالة الميناء لا تصلح لمراكب الصيادين الصغيرة "الفلوكة"، وتعتبر المرسى لمراكب النزهة والأجرة فقط لكبر حجمها.
الجريدة الرسمية