Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صلاة الجنازة على 6 أشخاص ضحايا انهيار منزل المحلة بكنيسة الشهيدة | صور

محافظات ٢٠٢١٠١٢٣_٢١٣٧١٦_copy_680x700
الجنازة

محمد عصر

أقيمت اليوم بكنيسة الشهيدة بالمحلة الكبرى صلوات تجنيز: "ماري وديع غطاس" 45 سنة و"جوفانة وديع غطاس" 8 سنوات و"إيزيس نصيف" 80 عاما ووائل جميل صليب 35 عاما ونادية شنودة 55 عاما وندا ماجد صليب 13 عاما الذين توفوا إثر انهيار منزل بمنطقة أبو راضي. 

ترأس الأنبا كارس أسقف عام المحلة الكبرى للأقباط الأرثوذكس جنازة ضحايا انهيار منزل ووفاة 6 اشخاص بالإضافة إلى مصابين آخرين تم نقلهم للمستشفى.









وقالت الكنيسة في بيان لها إن صلاة الجنازة أقيمت بحضور عدد من الكهنة وأعداد كبيرة من أهالي المحلة والقرى المجاورة.

وكانت محافظة الغربية شهدت اليوم واقعة مؤلمة بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة الكبرى بانهيار عقار مكون من أربع طوابق مأهول بالسكان وتم استخراج صاحب العقار وشخص آخر وطفل صغير من تحت الأنقاض وجار البحث عن الضحايا.

وتلقت مديرية أمن الغربية إخطارا يفيد بسقوط منزل مكون من 4 طوابق بمنطقة أبو راضي بالمحلة الكبري وتم إبلاغ الحماية المدنية التي انتقلت بسيارتها إلى مكان الحادث وتم استخراج 6 جثث ومصابين وجار البحث عن أشخاص كانوا موجودين فى العقار وتم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بالحادث وجار المتابعة.

ومن جانبه توجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وجميع الجهات المعنية إلى مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بالمنطقة لاستخراج قاطني العقار من تحت الأنقاض والذي اتضح من التقرير الأولى وجود أسر بالعقار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين وإخلاء أحد المنازل المجاورة. 

فيما ناشدت المحافظة جميع المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوب والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية فى حين وجود أية تداعيات أخرى.

وأضاف المحافظ أنه جار البحث عن بقية المفقودين تحت أنقاض العقار مضيفا أن كل الجهات التنفيذية والحماية المدنية تعمل على إنقاذ الضحايا الموجودين أسفلها.

وقال رحمي إن المحافظة قامت بتجهيز شقق إيواء مجهزة بكل وسائل الإعاشة في حالة خروج أي أحياء أو في حالة تضرر المباني المجاورة للعقار المنهار.

فيما قرر تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار عقار بشكل مفاجئ في منطقة أبو راضي التابعة لحي أول المحلة الكبرى.

كما وجه محافظ الغربية بضرورة معاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار وتحديد الأضرار الناجمة عن انهيار المنزل عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements