Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صحة قنا تجري الامتحان السنوي الأول لأطباء الجراحة العامة بالزمالة المصرية

محافظات 170878820_3941775269233286_1721561713852511758_n
قنا

هبة محمد عبد الحميد

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا أنه قد تم عقد الامتحان السنوى الأول لمتدربي الزمالة المصرية في تخصص الجراحة العامة بالمحافظة.


وذلك في حضور دكتور محمد حسن طايع استشاري الجراحة والمنسق العلمي لتخصص الجراحة ودكتورة ياسمين صلاح مسئول المتدربين بالمحافظة، وذلك بمقر اللجنة الفرعية للزمالة المصرية بديوان مديرية الصحة.



الامتحان الأول


من جانبه أوضح الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات والمنسق العام للزمالة بمديرية الصحة أن هذا الإمتحان وهو الأول من نوعه وفقا لمعايير الجودة والإعتماد بالزمالة المركزية بهدف تقييم وجودة العملية التعليمية بمشروع تطوير الزمالة المصرية.


مستشفى قفط

أعلن مستشفى قفط التعليمي، عن خروج 6 حالات بعد تعافيها من فيروس كورونا اليوم الأربعاء، حيث تلقوا العلاج  طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، و تماثلوا للشفاء التام.


وأكد الدكتور أحمد كمال مدير المستشفى، خروج 6 حالات اليوم ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 233 حالة.


وأشار الدكتور مصطفى عز أخصائي الصدرية بمستشفى قفط التعليمي والمشرف الطبي  إلى أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت حالات متوسطة منها حالة غسيل كلوي، وتتراوح أعمارهم ما بين 56 إلى 84.

مكافحة العدوى

وأضاف الدكتور محمد رمضان رئيس قسم  مكافحة العدوى، أن المستشفى لن يتوانى لحظة عن تقديم الدعم الكامل للمرضى لتماثلهم للشفاء التام، تحت رعاية دكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، كما أشاد "رمضان" بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية بالمستشفى من أطباء وتمريض وكل العاملين.

وفي سياق منفصل قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا منح الإجازات الاستثنائية وتطبيق نظام التناوب بالمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الكوفيد- 19.

 
وأصدر محافظة قنا، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لعدم التكدس.


تخفيض العاملين

وطالب مديرو الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل إدارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس في الإدارات.


وشدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements