رئيس التحرير
عصام كامل

"سكرتير بني سويف" يعاين تسريب مياه مجهولة المصدر بقرية بني قاسم

تسريب مياه مجهولة
تسريب مياه مجهولة المصدر بقرية بني قاسم في بني سويف

انتقل اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، لمعاينة شكوى بعض المواطنين بقرية بني قاسم بمركز ببا من تسرب مياه محدود ومجهولة المصدر، بأحد شوارع القرية.


محافظ بني سويف
وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بسرعة بحث الشكوى على الطبيعة، مع اصطحاب المختصين لدراسة الحلول العاجلة، وسرعة تنفيذها، في إطار التفاعل السريع والفاعل مع شكاوى المواطنين وتلبية مطالبهم المشروعة من خلال الإمكانات المتاحة أو الحلول غير التقليدية بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة

شركة المياه
وتفقد السكرتير العام المساعد، ومرافقوه من شركة المياه والصرف والمختصون من الوحدة المحلية، الشارع محل الشكوى، حيث تم أخذ عينة من المياه المتسربة، ليتم تحليلها عن طريق معامل شركة المياه، وبناء على ذلك سيتم تحديد مصدر التسريب، بجانب تكليف السكرتير العام المساعد لمسئولي الوحدة المحلية باتخاذ اللازم لإعادة حركة السير بالشارع لطبيعتها، مشددًا على سرعة تحديد مصدر التسريب لاتخاذ الإجراء الفني المطلوب، سواء كان التسريب مياه صرف أو مياه جوفية أو مياه شرب.

سكرتير بني سويف
 وأكد السكرتير العام المساعد خلال عرضه لتقرير المتابعة الميدانية على المحافظ "د. محمد هاني غنيم" بإنه جاري إستكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية، حيث يجري استكمال شبكات الصرف الصحي بالقرية، وذلك في غضون 10 أيام، وبعد ذلك سيتم البدء في تنفيذ الوصلات المنزلية من خلال المواطنين، ليتم تشغيل ودخول المشروع الخدمة، وذلك سيعمل على حل المشكلات التي تواجه القرية في هذا الشأن.

مدرسة التربية الخاصة
وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، اليوم، عن إعادة تشغيل مدرسة التربية الخاصة التابعة للإدارة التعليمية بمركز الفشن جنوب المحافظة، إعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2021/2022 وذلك بعد رفع كفائتها.

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيلة وزارة التربية والتعليم الجهود والإجراءات التي نفذتها المديرية بشأن تأهيل ورفع كفاءة مدرسة التربية الخاصة بمدينة الفشن، والتي من المقرر إعادة تشغيلها ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022م، وذلك بعد إعادة الطلاب الذين كان قد تم نقلهم إلى مدرسة النصر الإبتدائية في عام 2012 بعد إخلاء المدرسة ودخولها خطة التطوير ورفع الكفاءة.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعدته سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم، والذي تضمن الإشارة إلى أنه يجرى حاليًا الانتهاء من أعمال تأهيل وتطوير ورفع كفاءة المدرسة التي تم إنشاؤها منذ 2002م، وتستوعب 139 طالبًا وطالبا موزعين على 16 فصلا دراسيا بواقع "فصلين تهيئة و12 ابتدائي "فكرى وصم" و6 فصول إعدادى مهنى وفصلين تلمذة و3 فصول للثانوي".

 وأشارت وكيلة الوزارة إلى أنه قد تفقد"صباح اليوم" المدرسة لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها، حيث نوهت عن توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتسريع وتيرة العمل واستغلال العطلة الصيفية لسرعة الانتهاء من الأعمال قبل بداية العام الدراسي الجديد بوقت كاف.
الجريدة الرسمية