Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سفير الفاتيكان في زيارة للمنيا لمدة 6 أيام | صور

محافظات received_479185489925575
سفير الفاتيكان في زيارة للمنيا

أحمد علم

أكد الأب بطرس خلف منسق عام لجنة زيارة سفير دولة الفاتيكان إلى محافظة المنيا أن الأنبا بيقولاس هنري سفير دولة الفاتيكان في مصر زار مساء أمس الخميس إيبارشية أبو قرقاص احتفالا بعيد الايبارشية الأول وعيد تجليس الانبا بشارة جودة مطران الايبارشية للأقباط الكاثوليك. 

وأضاف الأب بطرس: بدات الزيارة مساء أمس الخميس باستقبال مهيب للأنبا بيقولاس بكاتدرائية أم النعم الإلهية بأبو قرقاص البلد وحضر الاستقبال كل من الاكليروس وشعب الكاتدرائية وتوجه صباح اليوم بزيارة آثار بني حسن كأول مقصد لزيارته للتنشيط والترويج للسياحة المصرية الفرعونية داخل محافظة المنيا.



وأشار الأب الكاهن إلى أنه سيقوم بزيارة كل كنائس الايبارشية وعددها 21 كنيسة والتي تنتهي في الاربعاء 10 مارس.


وكان سفير دولة الفاتيكان، المطران نيقولاوس هنري، قد حضر مساء أمس الخميس، الذكرى الأولى لتدشين إيبارشية الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا.

الأنبا بشارة جودة 
وكان في استقبال السفير، الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبو قرقاص.


وحرصت مطرانية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وقرع الأجراس، فور وصوله إلى كنيسة المطرانية.

وقال الأنبا بشارة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، وملوي وديراموس، إن زيارة السفير ستستغرق 6 أيام، فى الفترة من 4 إلى 10 مارس الجاري، ستشهد زيارات لأماكن أثرية، ولقاءات رعوية داخل عدد من الكنائس، موضحًا أن الزيارة تواكب العيد الأول لتأسيس الإيبارشية.

 مطران طيبة للأقباط الكاثوليك
وجدير بالذكر استقبل الأنبا عمانوئيل عياد، مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، رئيس الأساقفة المطران نيقولاوس هنري سفير الفاتيكان بمصر ودار الحديث حول أهمية وغنى التراث القبطي في الأزمنة الطقسية المختلفة وأيضاً عن أهمية إعلان قديسين محليين حيث هناك أشخاص عديدين تتسم حياتهم بالتقوى والقداسة.

وفي ذات اليوم التقى المطران كلاوديو لوراتي، النائب الرسولي لللاتين في مصر حيث قدم له التهنئة بالسيامة الأسقفية وتبادلا التهاني بأعياد الميلاد المجيدة.

والجدير بالذكر أن كليهما تربطهما علاقة مودة كبيرة حيث إنهما يعرفان بعضهما بعضا منذ عدة سنوات بروما ويربطهما تعاون مستمر.

إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك 
وكانت إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك اتخذت الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، بعد التشاور مع الإكليروس الإيبارشي، عن 9 إجراءات في إطار الاحتفالات بعيد "الحبل بلا دنس والعذراء مريم بلا خطيئة".

وأكدت الإيبارشية في بيان لها، عن وقف الأنشطة التي لا يمكن التحكم في أعداد المشاركين فيها كمدارس الأحد والنهضات والرياضات التي تقام لأعياد الميلاد المجيدة وكل الأنشطة التجمعية والتي يشارك فيها أعداد كبيرة.

معهد التربية الدينية بالأقصر وأسوان
وأشار البيان إلى منع إقامة صلاة الثالث بالمنازل، وتستمر الدراسة بمعهد التربية الدينية بالأقصر وأسوان أسوة بالجامعات المصرية والمعاهد في الإيبارشيات الأخرى.

ونوه بيان الإيبارشية إلى، أنه نظرًا لأن التسبحة الكيهكية تقليد كنسي عريق وغنى روحي للاستعداد لعيد الميلاد المجيد، وعدد المشاركين فيها لا يُسبب قلقًا؛ لذا يُحتفل بها أقله مرة في الأسبوع وعلى حد أقصى مرتين على ألا تزيد كل مرة عن ساعتين، ويُرجى في الرعايا الكبرى وخاصة في الأعياد وكلما لزمت الحاجة أن تضاف قداسات خلال الأسبوع وخاصة يومي الجمعة والأحد لإعطاء فرصة المشاركة للجميع.

الإجراءات الوقائية 
وتابع البيان: "تحاشي التجمع بفناء الكنيسة وكذلك التصافح بالأيدي والقبلات، ومَن لديهم ظروف صحية خاصة فعليهم البقاء بالمنزل مع استعداد كامل من قِبل الأب المطران والآباء الرعاة لحمل المناولة لهم مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية".

 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements