رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة بنها يتفقد إدارات العمل ويتابع أحوال العاملين بها

جامعة بنها
جامعة بنها
تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إدارات العمل المختلفة بإدارة الجامعة، وذلك للإطمئنان على سير العمل بها، وأحوال العاملين بالجامعة.


رافقه خلالها الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية بالجامعة، وايمن بيومي القائم بعمل أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

 وخلال الجولة شدد الجيزاوي على أهمية تواجد كافة العاملين بالإدارات بدايةً من الأسبوع القادم مع التأكيد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على تهوية المكاتب، موكداً على ضرورة ازالة أي معوقات لرفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة ومراجعة اشتراطات ومتطلبات اﻟﺴﻼﻣﺔ واﻷﻣﻦ اﻟﺼﻨﺎﻋﻲ، مشيراً إلى أن الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين والمنشآت والوثائق أولوية كبرى ومن الضروريات لمؤسسات العمل. 

وشدد الجيزاوي على ضرورة حسن استغلال الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل بما يخدم المصلحة العامة للجامعة والحفاظ على المال العام.

وفي وقت سابق أطلقت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها مبادرة "أعرف معملك" برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة  بنها، وإشراف الدكتور محمد بسيوني مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة.

وأشار  الجيزاوي، إلى أن الهدف من المبادرة تعريف شباب الباحثين على المعامل المتميزة، والتي تحتوي على الأجهزة العلمية ذات الكفاءة العالية  بكليات الجامعة وإيماناً بدورها في تطوير العملية البحثية للارتقاء بجودة المخرجات البحثية وتحقيق تميزا بملف التصنيف الدولي للجامعة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد بسيوني: إن المبادرة  اشتملت على محورين: المحور الأول  عبارة عن  إتاحة بيانات المعامل والأجهزة العلمية  بكليات الجامعة على موقع البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات والموجود علي شبكة المعلومات الدولية. 

وتابع: أما المحور الثاني عبارة عن إتاحة بيانات المعامل والأجهزة العلمية على موقع الوحدة بالبوابة الإلكترونية بالجامعة , مصحوبا بعرض للتعريف بالبنك القومي للمعامل وكيفية الدخول عليه والاستفادة من الأجهزة العلمية الموجودة بالجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد البحثية  وذلك لدعم البحث العلمي والتطوير. 
الجريدة الرسمية