رئيس التحرير
عصام كامل

حملة لإزالة التعديات في المهد بالأقصر

 حملة الإزالة بالأقصر
حملة الإزالة بالأقصر
شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز، حملة لإزالة التعديات في المهد .


وأسفرت الحملة عن إزالة حالة  مخالفة بمنطقة حاجر المساوية التابع لقرية النمسا على مساحة ١٧٥م عبارة عن تعدي بالبناء بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاعات مختلفة مقام على أرض أملاك دولة دون سند من القانون ، وتم إزالة المخالفة وتحرير محضر بالواقعة. 

وقامت الوحدة المحلية بالكيمان بإزالة حالة مخالفة في المهد  بمنطقة جزيرة الكيمان  على مساحة ٣٥٠ متر بحوض جزيرة عطية ٢٧ زمام الكيمان عبارة عن بناء بالطوب الأبيض مقام على  أرض زراعية دون سند من القانون وتم ازالة المخالفة وتحرير محضر بالواقعة. 

جولات مرورية

وشدد رئيس المركز على أجهزته التنفيذية بالمرور اليومى كلا في قطاعه، لرصد اي تعديات وإزالتها فى المهد واتخاذ كافة. الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم  لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد.

جولة محافظ الأقصر


وفي سياق منفصل أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى مصر شملت المرحلة الأولى بمحافظة الأقصر كلا من مركزي إسنا وأرمنت، موضحا أن اختيار هذين المركزين تم من خلال التنسيق ما بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة.
 
وأضاف محافظ الأقصر أنه بالنسبة لمركز إسنا استهدفت المبادرة  9 وحدات محلية بواقع 27 قرية بـ208 نجوع، سيتم تطويرها بالكامل في كافة القطاعات الخدمية والتي تشمل الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والصحة والشباب والرياضة والإسعاف والتعليم والطرق والخدمات البيطرية والمجازر وإدارة المخلفات والري والخدمات الزراعية والغاز الطبيعي ومشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

وزير التنمية

وأشار ألهم إلى أن كل الخدمات والاحتياجات التي سوف تقدم في هذه القرى تتم حسب التوصيف الصادر من وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والذي تم عرضه على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

رئيس الوزراء

وأكد أن تطبيق هذه المبادرة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية تستهدف بالدرجة الأولى تحسين مستوى معيشة المواطن اجتماعيا وصحيا واقتصاديا مع توفير كافة الخدمات والمرافق، مهيبا بالمواطنين تحري دقة المعلومات وعدم الانصياع وراء الشائعات بهذا الشأن والرجوع للمصادر الأصلية لأي معلومة تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الجريدة الرسمية