رئيس التحرير
عصام كامل

جزيرة الفيروز.. كنز سياحي تجاهلته أيدي التطوير | صور

جزيرة الفيروز بمرسي
جزيرة الفيروز بمرسي مطروح
تعد جزيرة الفيروز بمرسى مطروح أحد الأصول غير المستغلة، والتي تتميز بموقعها المتميز الذي يؤهلها أن تكون منتجعا سياحيا عالميا لجذب المصطافين للمنطقة. 


رصدت «فيتو» أبرز الاقتراحات التي تم طرحها لتحويل المنطقة إلى منتجع سياحي متميز. 
 



تقع الجزيرة بعد كوبري روميل الشهير، وهي إحدى المناطق السياحية المُهملة بمدينة مرسى مطروح، حيث إنها جزيرة في وسط بحيرة الفيروز الشهيرة، تتميز بالمنظر الطبيعي الجميل، مما يؤهلها أن تكون منتج سياحي، خصوصا مع بدء الاقتراحات بإنشاء المنتجع بالمنطقة لتحويلها لمنطقة سياحية جاذبة للمصطافين. 




شهدت المنطقة العام الماضي، بدء إنشاء لسان خرساني يصل من كورنيش الفيروز إلى الجزيرة مُمهداً لتحويلها لجزيرة سياحية متكاملة الخدمات، حيث استقبلت محافظة مطروح عددا من الاقتراحات لتطوير المنطقة، والتي من بينها اقتراح تحويلها كـ جزيرة كافيهات ومطاعم كبرى، ووجود بعض الألعاب المائية، والنافورة الراقصة، فضلاً عن إنشاؤها على الطراز العالمي.



وبدأت المحافظة في بدء اللسان الخراساني تزامناً مع إنشاء عددًا من الألسنة الخرسانية على كورنيش مطروح، وتوقف إنشاء اللسان، تزامناً مع الانتهاء من كافة ألسنة كورنيش مرسي مطروح. 




ويقوم عدداً من شباب محافظة مطروح بإستخدام «بدال المياه» للوصل بين الكورنيش والجزيرة، وذلك لإقامة "الزردة" وهي عادة مطروحية لأهل المحافظة في الأماكن البعيدة عن أماكن السكان.



ومن جانبه، وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح السكرتير العام لمحافظة مطروح اللواء أشرف مصطفى إبراهيم، بمتابعة جهود حصر كافة المنشآت الحكومية غير المستغلة لسرعة بحث الاستغلال الأمثل لها. 




وعقد اللواء أشرف مصطفى إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، إجتماعاً مع رؤساء مراكز المدن والإدارات المختصة لعرض كافة المنشآت التي تم حصرها، ورصد كافة المباني الحكومية والعقارات الحكومية والأصول غير المستغلة لدراسة مدى جاهزيتها خلال الفترة الحالية.

وأكد اللواء أشرف مصطفي السكرتير العام لمحافظة مطروح علي رؤساء المدن والمراكز خلال الاجتماع بمدى امكانية الاستفادة فى الفترة الحالية من الأصول غير المستغلة ووضع مقترحات الاستغلال الأمثل للمباني غير المستغلة لتعزيز الاستفادة منها بما يحقق المنفعة العامة والحفاظ على الصالح العام وخدمة المواطن.

كما تفقد محافظ مطروح، الجمعة الماضية، عددا من المنشآت غير المستغلة بشارع إسكندرية موجها بسرعة بحث المقترحات المقدمة لاستغلال موقع تلك المنشآت لتحقيق الاستفادة الأمثل لها بما يعود على تنمية المحافظة وتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين.


الجريدة الرسمية