Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

توك توك يتجول داخل مستشفى قليوب.. والصحة: "بيوصل مريض"

محافظات لبلابغق
توك توك بمستشفي قليوب

نهال دوام

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قصة "توك توك" يقوم بتوصيل أحد المرضى لداخل قسم الغسيل الكلوى بمستشفى قليوب، معبرين عن اندهاشهم من كيفية السماح لمركبة التوك توك بالدخول إلى المستشفى بل إلى قسم داخلى وإحداث حالة من الفوضى داخله.


وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعى بسرعة تفسير أسباب السماح لمركبة التوك توك بالدخول إلى حرم المستشفى خاصة في ظل الإجراءات الوقائية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وكيفية السماح له بالتجول داخل المستشفى بل والوصول إلى أحد الأقسام الداخلية بالمستشفى.

وأثارت الصورة حالة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه أوضح الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن المستشفى يتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة مباشرة موضحا أنه سيتواصل مع مدير المستشفى لمعرفة ملابسات الأمر.


وأكد الدكتور إسحاق جميل مدير مستشفى قليوب، أن تواجد "التوك توك" داخل المستشفى نظرا لقيامه بنقل أحد مرضى الغسيل الكلوى، مشيرا إلى أن هناك مرضى يدخلون المستشفى بتوك توك للطوارئ أو لوحدة الغسيل الكلوى نظرا لسوء حالتهم الصحية ولا يستطيعون الدخول بمفردهم .


وأشار إلى أنه سيتم إحالة الواقعة للتحقيق الفورى خاصة وأن الصورة المتداولة ظهر خلالها التوك توك داخل المستشفى بجوار أحد العنابر، مشيرا إلى أن المستشفى به وحدتان للغسيل الكلوى إحداهما بالمستشفى القديم، مؤكدا أن الوحدة ينزل أمامها المريض من التوك توك لأنه لايستطيع أن يمشي لكن أن يدخل التوك توك إلى داخل المستشفى مستحيل ولا حتى عنبر المستشفى.

وفي وقت سابق تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو يظهر فيه استياء وغضب عدد مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، بسبب منعهم من دخول المستشفى بحجة أعمال التطوير.


وأكد المرضى داخل الفيديو، أنهم يعانون بسبب سفرهم لمسافات طويلة لإجراء الغسيل الكلوي بمستشفيات تبعد عنهم مسافات طويلة بالخانكة والقناطر الخيرية، مطالبين الجهات المسؤولة برفع المعاناة عن كاهل المرضى ومحاسبة المسئول عن ذلك.


ومن جانبه قال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن الفيديو المتداول قديم، وأنه لا صحة إطلاقا عن منع المرضى في الوقت الحالي من دخول المستشفى لإجراء أعمال الغسيل الكلوي. 

وأضاف "عبدالغني"، في تصريحات صحفية اليوم، أن أعمال التطوير داخل المستشفى لا تؤثر إطلاقا على سير العمل وعلاج المرضى والمترددين داخل المستشفى، مشيرا إلى أن الفيديو يعود تاريخه إلى شهور ماضية، حيث كان هناك مقترح من وزارة الصحة بعمل تطوير شامل لوحدة الغسيل الكلوي داخل المستشفى، حينها اعترض المرضى المترددين، وبعدها صدر قرار بأن تتم أعمال التطوير في وحدة أخرى مع عدم تأثر المرضى بأعمال التطوير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements