رئيس التحرير
عصام كامل

تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

اثناء الازالة
اثناء الازالة
شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية حفاظاً على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة.


وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة إزالة لبناء مخالف بدون ترخيص بالمهد بمنطقة كفر الحوت بمدينة فاقوس عبارة عن حفر قواعد مجهزة لصب قواعد خرسانية على مساحة 88 م وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة بالتنسيق مع قوات الشرطة لإزالة هنجر مقام بالمخالفة بحي المغازي بنطاق المدينة علي مساحة ٢ قيراط ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتم تنفيذ إزالة لسور بالطوب الدبش بطول ٨٧ متر بناحية عزبة حنا التابعة للمدينة ، فضلاً عن إزالة حالة تعدي بناحية قريه السناجرة التابعة للوحدة المحلية بالصوة  بمساحة قيراط عبارة عن مبني بالطوب الدبش وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزوامل حملة لإزالة تعدي على الأرض الزراعية عبارة عن بناء بالدبش الأبيض بعزبة الورثة  على مساحة ١٠٠ متر  وتمت إزالة المخالفة في المهد وفرض سيادة القانون على الجميع .

وتمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية بجانب سور مستشفى الأحرار على مساحة 150م واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة فى المهد لحالة تعدي على الأرض الزراعية بالوحدة المحلية أولاد موسى عبارة عن بناء من الطوب الأبيض لسور من جهتين على مساحة 160 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالجُديدة من التصدي لحالة تعدي بالبناء المخالف عبارة عن شدة خشبية لسقف الطابق الثانى العلوى بقرية الجديدة على مساحة ١٤٤ متر، وتم إزالة الشدة الخشبية و اتخاذ الإجراءات  القانونية حيال المخالف .

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالتنسيق مع الوحدة المحلية بصفط زريق ومسئول حماية الأراضي بشن حملة إزالة بصفط زريق ، وأسفرت عن  إزالة فورية في المهد لمبنى بالدبش على مساحة ١٦ سهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
الجريدة الرسمية