رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جديدة في انهيار عقار المنصورة والبحث عن ضحية تحت الأنقاض

جانب من انهيار عقار
جانب من انهيار عقار المنصورة
تواصل الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، وخاصة رجال الحماية المدنية ومباحث أول المنصورة من جهودها في رفع الأنقاض للعقار المنهار بشارع عوضين بمنطقة حسين بك في مدينة المنصورة.


لجنة المباني 


وأكد مصدر بحي غرب المنصورة، في محافظة الدقهلية، أن العقار المنهار تمت معاينته من لجنة المباني ذات التراث المعماري، ولم يصدر للعقار قرار إزالة ولكن صدر له قرار ترميم.

تحرك أمني 


وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة بانهيار عقار من ثلاث طوابق مأهول بالسكان. 

العقار المنهار 


وعلى الفور انتقل إلى موقع العقار المنهار، اللواء السيد سلطان حكمدار أمن الدقهلية، واللواء أحمد المهدي مدير الحماية المدنية وقيادات قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف وضباط مباحث قسم أول إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بشارع عوضين المتفرع من شارع حسين بك، وجار البحث عن جثة مارسيل كامل جرجس ٨٥ سنة، حيث إن العقار ملك هاني ألفونس غالي.

وجار تحرير المحضر اللازم، وتم فرض كردون أمني بالمنطقة.

وكانت حصلت "فيتو" على اللقطات الأولى لانهيار عقار مكون من 3 طوابق بشارع حسين بك بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وأنباء عن سقوط ضحايا وإصابات. 

انهيار عقار بالمنصورة


وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد ورود بلاغ لضباط الحماية المدنية بانهيار عقار من ثلاث طوابق مأهول بالسكان.  

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف و ضباط مباحث قسم أول إلى مكان البلاغ. 
 
محافظة الإسماعيلية


وعلى صعيد آخر، كان استيقظ أهالي منطقة المحطة الجديدة في محافظة الإسماعيلية، صباح أمس الأربعاء، على صوت ارتطام عنيف ليكتشفوا انهيار عقار مكون من ٣ طوابق غير مأهول بالسكان.  

الإخطار
  
وتلقى اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية إخطارا يفيد انهيار منزل مكون من ٣ طوابق غير مأهول بالسكان، وانتقل مدير أمن الإسماعيلية وقوات الشرطة والحماية المدنية إلى مكان الحادث للمعاينة والوقوف على أسباب انهيار العقار.

ولم يسفر الانهيار عن إصابات أو وفيات بحسب شهادة الجيران الذين أكدوا أن المنزل غير مأهول بالسكان حيث إنه كان معدا للهدم بعد أن تركه السكان.   
الجريدة الرسمية