رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اللقاء الشهري للنواب مع محافظ دمياط

فيتو

بدأ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أمس الأربعاء، أول لقاءاته الشهرية بنواب دمياط؛ للتباحث حول أهم القضايا التي تشغل المجتمع الدمياطي وتوضيح الحقائق المتعلقة بعدد من الموضوعات العاجلة.


وقد تم الاتفاق على عقد لقاء شهري بأجندة عمل محددة، على أن يكون الاجتماع القادم بحضور التنفيذيين لوضع الخطوط العريضة المتعلقة بمنظومة العمل والتعاون مع النواب بما يحقق مصلحة المواطن.

وقد طرح النواب عددًا من القضايا الشائكة وفي مقدمتها مشكلة العاملين بموبكو، والذين يعملون من خلال الشركات المتعاقدة ومشروع مدينة دمياط للأثاث وموضوع إيقاف مدير مركز الجهاز الهضمي والقلب عن العمل.

وأوضح المحافظ أنه بحث مشكلة العاملين في موبكو مع المهندس شريف القرش، رئيس الشركة وتأكيده أن تكون الأولوية لأبناء المحافظة في التعيين انطلاقًا من حرصه على مصلحة أبناء دمياط.

وحول مشروع مدينة دمياط للأثاث وإطلاق الشركة مؤخرًا أكد المحافظ أن الدولة لديها سياسة جديدة بالنسبة للمشاريع القوميــة للقضاء على البيروقراطية من خلال إنشاء شركات لإدارة المشروعات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء شركة دمياط للأثاث لإدارة وتسويق المدينة واستخراج التراخيص والتعامل مع البنوك.

وأكد المحافظ أنه يتم حاليًا حفر الأساسات الخاصة بمصنعين بالمدينة مساحة كل مصنع 2400 متر يتم تقسيمها إلى ورش مساحة كل ورشة 100 مترًا، حيث سيكون هناك قروض لصغار الصناع لتمويل الورش والمعدات.

وأشاد النواب بمشروع مدينة دمياط للأثاث وما اطلعوا عليه من حقائق بالنسبة لإعلان الشركة ودخول المحافظة كمساهم في الشركة بحصتها العينية في الأرض، مطالبين بلقاء أعضاء مجلس إدارة الشركة، حيث وعد المحافظ بعرض هذا المطلب على مجلس الإدارة.

وتناول اللقاء قرار وزير الصحة بوقف مدير مركز الجهاز الهضمي والقلب عن العمل، حيث أوضح النواب التزامهم بالقانون وما تسفر عنه نتائج التحقيق، حيث أشاروا إلى أن قرار الوقف لابد أن يشمل الطرف الآخر.

ومن الموضوعات التي بحثها المحافظ خلال لقائه مع نواب دمياط موقف 67 موظفًا بمديرية الصحة والذين تم تشغيلهم باليومية، حيث وافق المحافظ على استمرار في العمل وصرف رواتبهم لمدة عام لحين دراسة أوضاعهم، كما أكد المحافظ أنه سيعلن قريبًا عن المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالثانوي العام والقبول بالحضانات.

وانتهى اللقاء بتأكيد المحافظ مجددًا أهمية التعاون والتفاعل مع نواب دمياط والعمل في منظومة واحدة بما يحقق التنمية على أرض المحافظة.
الجريدة الرسمية