رئيس التحرير
عصام كامل

تعطل لجنة انتخابية بالقليوبية بسبب انقطاع التيار الكهربائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تعطلت لجنة انتخابية بقرية نامول التابعة لمدينة قها بمحافظة القليوبية بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن مقر اللجنة ما أدى إلى انتظار الناخبين أمام محيط اللجنة لحين توصيل التيار الكهربائي مرة أخرى من قبل الأجهزة المحلية لاستكمال إجراءات التصويت داخل صناديق الاقتراع لنجاح العملية الإنتخابية.


فيما تعمل الأجهزة المحلية بمدينة قها على توصيل التيار الكهربائي للسيطرة على الظلام بمحيط لجنة الانتخابات وانصراف الناخبين. 

وجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ أكثر من 3 ملايين ناخب، سيدلون بأصواتهم في 478 مركزا انتخابيا يضم 1047 لجنة فرعية، بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 11 مركز ومدينة وحي.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بضرورة تجهيز المقار الانتخابية لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، حيث تأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، وأكد على العمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، وكذلك السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت صباح اليوم السبت المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث يدلي 31 مليون ناخب بأصواتهم داخل 9468 لجنة فرعية بدوائر 13 محافظة في النظام الفردي هي: القاهرة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والمنوفية، وبورسعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويتنافس في هذه المرحلة 2085 مرشحًا فرديًّا على 142 مقعدًا موزعة على 72 دائرة انتخابية، فيما تتنافس قائمتان على 142 مقعدًا فى دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى: القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات وهي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ، ومخصص لها 100 مقعد.

أما الدائرة الثانية فهي دائرة «شرق الدلتا» ومقرها مديرية أمن محافظة الشرقية وتضم 7 محافظات: الشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، ومخصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، تحت إشراف نحو 12 ألف قاضٍ، في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم كل اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وكذلك إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًّا ساخنًا رقم 19826، لاستقبال والرد على جميع الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب 2020.
الجريدة الرسمية