رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بطل من ذهب | 5 معلومات عن الشهيد محمد حبشي بطل مسلسل الاختيار 2

الشهيد محمد وحيد
الشهيد محمد وحيد حبشي
Advertisements
ذكرناَ مسلسل الاختيار 2 بالبطل الشهيد محمد وحيد حبشي ابن محافظة المنيا، الذي توفي في حادث الواحات، وكان يعمل بجهاز الأمن الوطني بالقاهرة، والذي ظهر في مسلسل الاختيار 2 وجسد شخصيته الفنان أحمد علي المبشر.

«فيتو» خلال السطور التالية تقدم 5 معلومات حول قصة حياة الشهيد محمد وحيد حبشي إبن محافظة المنيا.



_ الشهيد محمد وحيد حبشي توفي عن عمر يناهز الـ ٣٥ سنة.

_ الشهيد محمد وحيد حبشي من أبناء مدينة المنيا، وُلد في أسرة تنتمى إلى وزارة الداخلية فهو الابن الأكبر لوالده اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس السابق.

_ الشهيد محمد وحيد حبشي كان متزوجا ولديه طفلان، هما جودى وأحمد، وتوفيت والدته وهو في الثانوية العامة ومرض والده بعد ذلك، وكان نعم الأب ونعم الزوج ونعم الابن والخلق والتدين.

_ الشهيد محمد وحيد حبشي عمل بعد تخرجه في كلية الشرطة معاون مباحث في قسم شرطة المنيا، ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا وآخر محطاته كانت جهاز الأمن الوطنى في القاهرة، وترقى إلى رتبة مقدم وكان ضمن المأمورية التى استهدفت بؤرة إرهابية خارجة عن القانون في منطقة الواحات البحرية.

_ الشهيد محمد وحيد حبشي عند استشهاده لم يعلم والده بخبر استشهاد ابنه حتى وافته المنية، واشترك الشهيد في المأمورية بعد عودته من رحلة حج، حيث اشترى كفنا من مكة وغسله بماء زمزم.

بارًا بأسرته وأقاربه
محمد كان رمزا للخلق والشهامة والكرم والأخلاق، وكان محبوبا بين كل جيرانه وأهله وكان محبًا للرياضة.. بارًا بأسرته وأقاربه .. هذا ما قاله المهندس عادل مصيلحى شقيق والد الشهيد.

وأوضح أن والد الشهيد أصيب بجلطة أدت إلى إصابته بالشلل، ومحمد كان بارًا بوالده يرعاه باستمرار ويشرف على علاجه، واستشهد ووالده في المستشفى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية