رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج إرشادي للخضر والفاكهة بـ«زراعة المنوفية»

المهندس عبد الرافع
المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم

أفاد المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، عن تنفيذ إدارة البساتين بالمديرية، برنامج إرشادى للخضر والفاكهة بجميع المراكز خلال شهر يوليو 2016، لنشر أهم التوصيات الفنية والممارسات الزراعية السليمة والحصول على أكبر عائد للمزارعين.


وبدأ البرنامج بمركز أشمون 4 يوليو الماضى، بندوة عن الموالح، وبمركز الشهداء 5 يوليو ندوة عن العنب، وفى منوف يوم 11 يوليو ندوة عن المانجو، وبمركز شبين الكوم يوم 12 يوليو ندوة عن العنب، ومنوف يوم 13 يوليو، ندوة عن لجنة تورد القمة، وبمركز تلا يوم 19 يوليو ندوة عن الموالح.

أما يوم 20 يوليو في مركز قويسنا ندوة عن الموالح، وبمركز بركة السبع يوم 25 يوليو ندوة عن التفاح، وبمركز الباجور يوم 26 يوليو ندوة عن الكمثرى، وبمركز الشهداء يوم 27 يوليو ندوة عن تورد القمة، وبمركز السادات يوم 28 يوليو ندوة عن تورد القمة، يحاضر في هذه الندوات مهندسى إدارة البساتين بالمديرية والإدارات الزراعية.

يأتى هذا في إطار اهتمام دكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بالزراعة والارتقاء بالمزارع وتوعيتة بكل جديد في مجال الزراعة من خلال الندوات التي تحقق الاستفادة القصوى من كل جديد في هذه المجالات للوصول لاعلى إنتاجية للفدان وزيادة دخل المزارع.
الجريدة الرسمية