رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا بـ"بني سويف الجامعي" | صور

تطعيم الأطقم الطبية
تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا بمستشفى بني سويف الجامعي
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأحد، عن بدء تطعيم الأطقم الطبية بمستشفى بني سويف الجامعي ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة الدولة.


وأكدت الجامعة، في بيان لها، أنه بدأ تطعيم الأطباء المتواجدين بالعزل ثم باقي أطباء المستشفى وأعضاء هيئة التدريس، وفق آلية لتسجيل للتطعيم، مؤكدا أن هناك إقبالاً من الأطباء لتلقي اللقاح.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقيادة السياسية على توفير اللقاح وما يبذله من جهود لتوفير اللقاحات للأطقم الطبية لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.



وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن التطعيم غير مقتصر على الأطباء فقط بل يشمل كل القطاع الصحي المتواجدين بمستشفى العزل من التمريض والفنيين والعاملين.




اجتماع 5 عمداء

وفي سياق آخر، ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم اجتماع ضمان الجودة بحضور عمداء الكليات والدكتور عبد الرحيم حسين مدى مركز ضمان الجودة بالجامعة، ومديري وحدة ضمان الجودة بالكليات.

وطالب الدكتور منصور خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من ملفات الجودة الخاصة بكليات إعلام،  وصيدلة،  ودراسات عليا،  وسياسة واقتصاد،  وعلوم،  وطب الأسنان،  لتحقيقهم أكثر من 50 % من إنجاز الملفات والمتوقع حصولهم على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أو تقديم ملفاتهم للهيئة خلال عام.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، ضرورة تطبيق معايير الجودة والاعتماد الخاصة بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مما له أثر فعال في رفع تصنيف الجامعة وزيادة عدد الطلاب الوافدين، مطالباً بضرورة عقد دورات تدريبية في معايير الجودة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالكليات.



وأكد الدكتور منصور حسن، على ضرورة عقد اجتماعات متتالية مع باقي الكليات للمطالبة بضرورة تطبيق نظم ضمان الجودة ومعايير الاعتماد لرفع كفاءة القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة.

اجتماع آداب

كما ترأس رئيس الجامعة،  اليوم، مجلس كلية الآداب بحضور عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء المجلس حيث استهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة بمناسبة شهر رجب وتهنئة الدكتور رمضان عامر بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا للكلية وكذلك توجيه الشكر للدكتور جودة مبروك عميد الكلية السابق لجهوده المبذولة في تطوير الكلية.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات منها تأكيد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول مع مراعاة الإجراءات الاحترازية واستمرار عمليات التطهير والتعقيم وارتداء الكمامات مطالبا إدارة الكلية ببذل كافة الجهود للحصول على الجودة وكذلك الموضوعات المتعلقة بتنظيم سير العمل وكل ما يخص شئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والدراسات العليا.
الجريدة الرسمية