رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. نسبة حضور عالية بكليات "جنوب الوادي" العلمية

فيتو

استأنفت كليات جامعة جنوب الوادي العملية التعليمة صباح اليوم السبت عقب عطلة عيد الأضحى المبارك وسط حالة من الاستقرار وتباين في الحضور بين الكليات المختلفة.


ورصدت " فيتو " نسبة حضور عالية في الكليات العملية فيما شهدت الكليات النظرية حضورا منخفضا من جانب الطلاب.

ولم تشهد الجامعة أي فعاليات سياسية داخل الحرم الجامعي في اليوم الأول من بدء الدراسة عقب عطلة العيد.

ومن جانبها بدأت إدارة الجامعة استعدادها لاستقبال الطلاب بتهيئة السكاشن وقاعات المحاضرات وعرض الجدول في أماكن واضحة للطلاب لإرشادهم بمواعيد المحاضرات.

فيما استقبلت المدن الجامعية الطلاب بتجهيز المطاعم وتهيئة غرف المعيشة بالإضافة إلى افتتاح ملاعب مفتوحة لكل مبنى بالمدن الجامعية لمزاولة الطلاب للأنشطة الرياضية المختلفة بالإضافة إلى افتتاح قاعة للإنترنت بكل مبنى وتجميل حدائق المدن وتوصيل شبكة مياه تنقيط لجميع حدائق المدن.

قالت الطالبة منة عبد الرحيم جريو إن الدراسة بدأت بشكل هادئ دون أي فعاليات سياسية والتي تتسبب في عرقلة العملية التعليمية واثارة الخلافات والمشاكل بين طلاب الجامعة مشيرة إلى أن حضور الطلاب يبدو طبيعيا عقب عطلة العيد. 

اما محمود رجب فقال إن الحضور في الكليات العملية أكثر انتظاما من الكليات النظرية حيث إننا مرتبطون بمحاضرات وسكاشن معلن عنها من بداية التيرم الأول موضحا أن اليوم يعتبر البداية الحقيقية للعام الدراسي الجامعي للكليات النظرية حيث إن الفترة الماضية كان الطلاب مشغولين بإنهاء الاوراق الخاصة بالالتحاق بالكليات بالإضافة إلى الحالة السياسية التي عطلت بدء العملية الدراسية بشكل طبيعي.

فيما قال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي في تصريح خاص " لفيتو "إن كليات الجامعة بدأت تستقبل عودة الطلاب مرة أخرى بعد عطلة عيد الاضحى مشيرا إلى أن إدارة الجامعة اعدت برنامجا للأنشطة الطلابية المختلفة على مدى العام الدراسي الحالي سوف يسهم في اثراء العملية التعليمية بالكثير من الأنشطة المتميزة بالإضافة إلى استضافة الجامعة للدورة العربية لخمسيات كرة القدم بمشاركة 11 دولة عربية للعام التاسع على التوالي وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.
الجريدة الرسمية