رئيس التحرير
عصام كامل

انتشار الفرق الطبية الوقائية في ميادين ومراكز الأقصر لمتابعة المخالطين

أرشيفية
أرشيفية
انتشرت الفرق الطبية المعاونة لإدارة الترصد والأمراض المعدية في مراكز وميادين محافظة الأقصر. 

وقال الدكتور أحمد أبو العطا مدير إدارة الوبائيات والترصد بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، أن ذلك يأتي وفق خطة إستراتيجية منظمة وسريعة من أجل التقصي الميداني ومتابعة المخالطين لحالات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.


وفي نفس السياق واستمرارا للجهود المبذولة من قبل فريق التقصي، تم انطلاق العمل الميداني لمبادرة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتطعيمات الروتينية.

ويأتي ذلك تحت إشراف إدارة الطب الوقائي بقياده دكتور أحمد إبراهيم يونس وتعليمات كل من وكيل وزارة الصحة بالأقصر دكتور طاهر إسماعيل أيوب، ووكيل المديرية دكتورة إلهام محمد لاتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضمن مهام إدارة الترصد والأمراض المعدية.

كما توجه فرق التقصي إلى عدة مناطق منها منطقة المنشأة ونجع الطويل بمركز ومدينة الأقصر ومنطقة عزبة الخزان والحله بمركز ومدينه اسنا وكذلك منطقة الحسينات بمركز ومدينة الطود، كما توجه الفريق إلى منطقة المساكن الشعبية بالطود لمتابعة إحدى العائلات السودانية المقيمة بالمنطقة.

ومازال العمل مستمر لرصد حالات المخالطين بالمناطق المختلفة يوميا وفق حالات الإصابة والمكتشفة بالتتابع وأماكن انتشارها.

يأتي ذلك بناء علي تعليمات الدكتوره هاله زايد وزيره الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لبذل أقصي مجهود من قبل قيادات الصحه والفرق الطبيه لمجابهة كافة المخاطر وحماية المواطنين والتوعية الصحية.

كما تتزامن تلك الإجراءات المشدده مع القرارات الرئاسية المتتابعة وقرارات مجلس الوزراء فيما يخص مستجدات فيروس كورونا. 
وتتوجه مديرية صحة الأقصر بتذكير المواطنين باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية تكاتفا مع الدولة المصرية والالتزام بكافة إجراءات العزل المنزلي والمخالطين أن وجد.
الجريدة الرسمية