Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الوادي الجديد تسجل 113 إصابة بكورونا.. و7 حالات وفاة خلال إسبوعين

محافظات 581
محافظ الوادى الجديد

محمد محروس

أعلنت محافظة الوادي الجديد تسجيل ٦١ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الفترة من التاسع من يناير الجاري وحتى اليوم ١٥ يناير بواقع ٣٦ حالة بمركز الخارجة و١٨ حالة بمركز الداخلة و٤ حالات بمركز بالفرافرة وحالتين بمركز بلاط وحالة بمركز باريس.

ووصل إجمالي الحالات إلى ١١٣ حالة إصابة منذ بداية يناير الجاري بالإضافة إلى حالتين وفاة ليصل إجمالي حالات الوفاة لـ ٧ حالات هذا فيما جري تسجيل ٣ حالات إصابة أقل من ٢٠ سنة خلال هذا الأسبوع.

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تكثيف عمل لجان المرور اليومية على المستشفيات لتقييم ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر الأدوية ورصيد أسطوانات الأكسجين والذي تم دعمه باحتياطي يكفي لمدة ١٥ يوماََ وكفاءة شبكات الغاز على مستوى المحافظة ورفع تقارير يومية بالموقف للجنة الأزمة الرئيسية .

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى الإعداد لبدء تفعيل مبادرة العزل المنزلي التي أطلقتها وزارة الصحة لمتابعة حالات العزل المنزلي من خلال ٢٥ فريق طبي مدرب على مستوى المحافظة، محذرًا من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة حيث سيجري التعامل الحاسم مع المخالفين وفقًا للإجراءات القانونية. 

وشدد الزملوط، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة لعدم التعرض للعقوبات التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار الفيروس.

ولفت الزملوط إلى استمرار إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز، مذكرًا ببدء تفعيل قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز ونوابهم لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية. 

رئيس جامعة الوادي الجديد يبحث دفع عجلة العمل بالمشروعات الإنشائية

وناشدت لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا بالوادي الجديد، أهالي المحافظة بتحمل المسئولية الملقاة على عاتق الجميع للخروج من هذه الأزمة وخفض معدلات الإصابة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها، ومساندة جهود المحافظة في هذا الشأن. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements