Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

النائب رياض عبد الستار: لن اعتذر لأصحاب الفن الهابط

محافظات zxczxaswq
النائب رياض عبد الستار

أحمد علم

قال رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة ملوى، جنوب المنيا:إن ما يطلبه نقيب الفنانين الممثلين من اعتذاره لجموع الممثلين لا يصح على الإطلاق.

وأضاف عبد الستار: أنا أعتذر فقط لأصحاب الفن المحترمين الذين يقدمون فنا هادفا ساميا ذا أخلاق. تلك هي الفئات التي لم أقصدها في تصريحاتي. 

وتابع: أما ما يطلبه نقيب الممثلين أشرف ذكي أن أتقدم بالاعتذار لجميع الممثلين هذا لا يحدث أبدا مطلقاً، فإن حدث وتقدمت بالاعتذار فهذا يعد اعترافا بالفن الهابط الذين يقدمونه وهذا لن يحدث.

وأضاف عبد الستار في تصريحات خاصة لـ فيتو: نقدر فقط جموع الفنانين الذين يقدمون للمشاهدين الفن الهادف الراقي .

وتساءل عضو مجلس النواب: مسلسل مثل الاختيار ذاك العمل الفني العظيم الذي أجمع عليه أبناء مصر الأحرار الوطنيين المحبين لوطنهم لماذا لا نتخذه قدوة للفن عامة، هذا ما أتحدث عنه والذي يهدف إلى تنمية الروح الوطنية السليمة داخل أبناء مصر.

وكرر رياض عبد الستار اعتذاره قائلا: أعتذر لكل الشرفاء الذين يقدمون أعمالا فنية ترفع الذوق المصري وترفع قيمة المجتمع أنا لم أعمم في تصريحاتي أنا اقصد فصيلا معينا .. متسائلا : ينفع نائب عن الأمة يعتذر للأعمال الفنية الهابطة التي تدمر أخلاقيات المجتمع. لم ولن أعترف بشرعية الفن الهابط. 

وكان «عبدالستار» طالب في الجلسة العامة لمجلس النواب ، بمساهمة رجال الأعمال والفنانين في دعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية، عندما قال: «مش معقول ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

وعلق الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، على ما قالة النائب رياض عبدالستار للفنانين، قائلاً : سأخاطب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وهو قامة قانونية وقضائية كبيرة، وأثق في عدالته، وتقديره لقيمة الفن والفنانين».

وأضاف: «الرئيس السيسي يقدر الفن، وموهبة الفنانين" وأيضا كافة المؤسسات في الدولة، ومن بينها مجلس النواب، وأنتظر ردا وتوضيحا من المجلس حول كلمة النائب، والتي صدرت تحت قبة المجلس».
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements