رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكلاب الضالة تفرض حظر التجوال على أهالي بني عبيد بالدقهلية

الكلاب الضالة ببني
الكلاب الضالة ببني عبيد
Advertisements
يستغيث أهالي مركز بني عبيد والقرى التابعة لها في محافظة الدقهلية من انتشار ظاهرة  الكلاب الضالة والمتشردة التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياة الناس خاصة الأطفال وكبار السن منهم.


الكلاب الضالة 
وأكد الأهالي أنهم تعرضوا في العديد من المرات لهجمات خطيرة ومفاجئة من هذه الكلاب الضالة والمتشردة التي تهاجم كل من تراه أمامها حيث شهد المركز والقرى التابعة له انتشارا كبيرا ومخيفا للكلاب الضالة التي من الممكن أن تكون مصابة بداء الكلب الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطرا حقيقيا يتربص بصحة أطفال القرية وسلامتهم.


بني عبيد 
واكد الأهالي أن الكلاب تتسبب في حالة إزعاج الدائمة بسبب نباحها المتواصل طيلة الليل ما أثار خوفا وهلعا وسط المواطنين في بني عبيد وقراها  من خطر انتشار الأمراض المتنقلة كالجرب وداء الكلب وأمام هذا الوضع كله .


ويطالب الأهالي المسئولين بسرعة التدخل العاجل من أجل وضع حد للانتشار الكبير لهذه الكلاب المتشردة وذلك عن طريق شن حملات خاصة بتطهير المنطقة من الكلاب الضالة التي يتضاعف عددها من يوم لآخر.

لجان بيطرية 
وعلى صعيد آخر، كانت لجان مديرية الطب البيطري شنت حملات مكثفة لمكافحة الكلاب الضالة على مستوى المحافظة وخاصة في مدينة المنصورة.

وناشدت مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي كلاب ضالة أو حيوانات مفترسة بالشوارع.

وخصصت مديرية الطب البيطري الارقام التالية للإبلاغ عن تواجد الكلاب الضالة أو الحيوانات المفترسة بالشوارع، 0502202628 و0502203151 و0502203150

وجاء ذلك عقب ظهور أحد الكلاب الضالة المفترسة في محيط منطقة الجلاء والشيخ حسانين وسكة سندوب وقامت إحدى اللجان باصطياده وإعدامه، كما قامت بإعدام 80 كلبا ضالا، كما قامت بعمل تمشيط لمنطقة الجلاء والشيخ حسانين والعسيوى وشارع السلخانة.

وأضاف أن حملات مكافحة الكلاب الضالة مستمرة على مستوى جميع الإدارات البيطرية بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية، وأن فريق التقصي البيطري مستمر في عمله في أنحاء المحافظة حتى الاطمئنان على عدم وجود كلاب ضالة تهدد حياة المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الطب البيطري أن المديرية قامت بحملة توعية إرشادية لأهالي منطقة الجلاء والشيخ حسانين ضد مرض السعار،بالإضافة إلى توعية المواطنين بالإجراءات الواجب اتخاذها في حالة الإصابة بعضة كلب،وضرورة غسل مكان الإصابة بالماء والصابون جيدا فور الإصابة والتوجه لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية المطلوبة.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري متابعة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية للأمر أولا بأول، وقال إن المحافظ شدد على ضرورة المتابعة المستمرة للمناطق المختلفة حتى التأكد من التخلص نهائيا من الكلاب الضالة وإعدامها في مختلف الأنحاء.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية