رئيس التحرير
عصام كامل

الثالث علمي رياضة بالإسكندرية: اتعودنا على الكمامة في اللجان | فيديو

فيتو

" لم اتوقع أسمى من ضمن أوائل الثانوية العامة".. هكذا بدأ يحيى محمد فرغلى ١٩ عاما الحاصل على المركز الثالث مكرر شعبة علمى رياضة بمحافظة الإسكندرية حديثه عن تفوقه في الثانوية العامة.  


وأكد صاحب المركز الثالث، أنه لم يتوقع حصوله على هذا المركز وان يكون ضمن أوائل الطلاب هذا العام على الرغم من المجهود الشاق في الدراسة. 

 

واضاف انه لم يتابع الموتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم للاعلان عن أسماء الاوائل، مشيرا الى انه علم بخبر تفوقه وتواجده ضمن الاوائل عن طريق الاصدقاء والعائله وقال: "مكنتش مصدق وكنت فرحان جدا بعد مشوار من الجهد والتعب ".

 

 


 

وتابع: أزمة كورونا لم يكن لها تأثير شديد على الطلاب على الرغم من تخوف البعض من أولياء الأمور إلا أن الإصرار على عقد الامتحان في موعد كان له عامل كبير فى التفوق والحصول على هذه الدرجات ، مؤكدا أن تأجيل الامتحان كان سيؤثر على الطلاب ومنها نسيان المواد والشعور بالكسل فى المراجعة وفقدان الحماس. 

 

واضاف أن دخول الامتحانات بارتداء الكمامات الطبية كان له تأثير فى بداية الأمر والشعور بضيق في التنفس ، إلا أن مع مرور الوقت اعتاد الطلاب عليها من أجل استكمال باقى المواد. 

 

وتابع: السناتر التعليمية فرصة للتفاعل بين الطالب والمعلم ، إلا أن اغلاقها خلال فترة أزمة كورونا والتخوف من التجمعات كان له تأثير قليل على الطلاب ، مضيفا أن جميع المعلمين بذلوا الكثير من الجهد خلال الفترة الماضية مع الطلاب فى توفير المراجعات وشرح الدروس عبر الانترنت .

 

 


ولفت الى أن الأسرة كان لها تأثير كبير على الوصول لهذا المركز ومواصلة النجاح والتفوق من خلال تهيئة الأجواء المناسبة خلال فترات المذاكرة ومراجعة المواد على الرغم من تجمعهم خلال فترات تطبيق حظر التجوال لازمة كورونا. 

 

واضاف انه كان من ضمن الشباب التى حرصت على الالتزام بالمنزل خلال أزمة انتشار فيروس كورونا والالتقاء مع الأصدقاء والعائلة عبر السوشيال ميديا والاطمئنان عليهم .

ا

 


 

 

 

وأشار الى ، أن الأسر بذلت كل الجهد فى توفير المراجعات والعوامل المادية والمعنوية أيضا من أجل الوصول لهذه المرحلة من التفوق والنجاح .

 

وأكد أنه كان يحرص على المذاكرة ٦ ساعات يوميا وتوفير وقت للراحة. 


اقرا ايضا: 

محافظ الإسكندرية يؤدي صلاة الفجر بمسجد المرسي أبو العباس

 

وتمنى الالتحاق بكلية الهندسة خلال المرحلة المقبلة قائلا :" نفسي ادخلها مثل والدى  قدوتى ومثلى الاعلى " موجها الشكر للأصدقاء والعائلة على الوقوف بجانبه خلال أوقات الامتحانات.

 

 


وكانت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد اليوم الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020  بنسبة نجاح 81.5 %، مشيرا إلي أن 660 ألفا و 300 طالب تقدموا للأمتحانات، ووصل عدد الناجحين إلي  490 ألفا طالبا. 


وأكد "شوقى" أن أجمالي عدد الأوائل 39 طالب وطالبة، من بينهم 13 طالب وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالب وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالب وطالبة المراكز الأولى.  

 

 

الجريدة الرسمية