رئيس التحرير
عصام كامل

التحفظ على طن حلاوة فاسدة بالقليوبية

المضبوطات
المضبوطات
شنت إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية بالاشتراك مع مكتب أغذية بنها حملة على أحد مصانع بير السلم لتصنيع الحلاوة الطحينية وتبين أن المصنع يضيف مادة ثاني أكسيد التيتانيوم غير المصرح بها للحلاوة وتم ضبط  1000عبوة حلاوة طحينية بلدي تزن طن تقريبا.


كما تلاحظ عدم وجود شهادات صحية للعاملين والمكان غير مستوفي للاشتراطات.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات عرض محضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف.

وتمت الحملة تحت رعاية اللواء المحافظ عبد الحميد الهجان ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور خالد عبد الغني ومدير عام الطب الوقائي الدكتورة ألفت عبد الرؤوف بإشراف سامي رجب مراقب عام الأغذية وعادل بيومي مراقب الأغذية بالمديرية ومفتشي الأغذية وأشرف فهيم ومحمد السيد عبد الجواد.

في وقت سابق تابعت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملاتها  المكبرة مشتركة مع مكاتب مراقبة الأغذية بالمراكز والمدن منها "شبين القناطر وكفر شكر والقناطر الخيرية" أسفرت الحملة عن التحفظ على  كرتونة مقرمشات وجيلي مجهولة المصدر في مصانع "بير سلم" غير مرخصة.

وتأتي الحملة  تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام الطب الوقائي بالمحافظة، وسامي رجب مراقب عام الأغذية

وتمكنت الحملة من ضبط 2500 كرتونة وكيس من أصناف غير محتفظة بخواصها، ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية، وهي ١٥ كرتونة منتهيه الصلاحية، و٤٥ كيلو جرام أغذية مختلفة ومقرمشات، كما تم ضبط أصناف لوجود تغير في الخواص الطبيعية ووجود ألوان صناعيه مجهولة المصدر وهي عبارة عن 1300 كرتونه جيلي، و1200 مقرمشات، وتم سحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية في بيان لها أن الأصناف التي تم ضبطها تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حاليا، وذلك لعرضها على النيابة العامة، واشترك بالحملات محمد عبد المعطي، ومحمد صبحي، وأسامه حمدي، وأحمد مختار، وحسام عبد العظيم ومفتشي الأغذية بمراكز شبين القناطر وكفر شكر والقناطر الخيرية.

في وقت سابق شكل مجلس مدينة شبين القناطر حملة بالتعاون مع التفتيش الصبدلي لمتابعة الصيدليات ومتابعة انتظام تلك الصيدليات وتوافر الأدوية بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

  وتشكلت اللجنة  برئاسة المهندس  علاء حسني نائب رئيس مجلس المدينة وممثل عن التفتيش الصيدلي متمثل في الدكتورة نشوي عبد الكريم الدكتورة  أماني أحمد، وممثل عن التموين عصام إبراهيم  وإدارة المتابعة متمثلة في إبراهيم صوان مفتش المتابعة بالمركز وتراخيص المحلات متمثل في أحمد مسلم وذلك للمرور علي الصيدليات.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٤ صيدليات بدون مدير وتحرر عنها محاضر وتم غلق ٢ صيدلية  صادر لها قرارات غلق إدارية وتم ضبط ١٥ زجاجة كحول مجهول المصدر و٤ علب وشنط من الكمامات وأدوية مهربة من وزارة الصحة مصرح بتداولها في المستشفيات وأدوية مجهولة المصدر وأدوية غير مصرح بتداولها (جدول ثاني) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بحزم وصرامة دون التهاون.


الجريدة الرسمية