رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة الملاك ميخائيل بالإسكندرية

الاسكندريه
الاسكندريه
بدأ منذ قليل  القداس الإلهي بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، وذلك في مناسبة مرور خمسين سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة .


وشارك في الصلوات الأساقفة العموم المسؤولون عن القطاعات الريعية بالإسكندرية، والأنبا بافلي قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) ،والأنبا هرمينا (قطاع شرق) ،والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب الآباء كهنة الكنيسة.




البابا تواضروس 
وشهدت الكنيسة تكثيفا أمنيا مشددا في محيطها، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في ظل تنظيم كامل لعمليات الدخول والجلوس، بشكل متباعد، وسط حضور شعبي يعد الأكبر منذ فتح الكنائس أبوابها مجدداً بعد قرارات الغلق السابقة.

والتزام أقباط الكنيسة بارتداء الكمامات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وارتدت الكنيسة أبهى حلة لها، حيث تواجدت الورود على جانبات الممرات، بينما تناثرت الأقمشة البيضاء حولها، لتشكل منظر مفرح لدى نفوس أبناء الكنيسة، في ظل الاحتفالية الأبرز للكنيسة على مدار 50 عام.

وتاتى تلك الزيارة التي تأتي بعد زيارتين سابقتين، خلال العام الجاري، الأولى حين ترأس قداس عيد الغطاس من الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية بمحطة الرمل، وسط غياب الحضور الشعبي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يكرر زيارته التي استمرت على مدار يومين في شهر فبراير الماضي، حين دشن كنيسة السيدة العذراء والشهيد القوى الأنبا موسى الأسود، بمنطقة المنشية غرب الإسكندرية، وفي اليوم التالي، دشن  مذابح وايقونات كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والأنبا أنطونيوس بمحرم بك، والتي تعد أحد أعرق كنائس المحافظة ولها قيمة تاريخية وبها أشهر آباء الكهنة .
الجريدة الرسمية