رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكندرية تتأهب للتعامل مع موجة الطقس السيء وحماية الأرواح والممتلكات

حالة الطقس
حالة الطقس
شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، موجه من الصقيع، وانخفاض درجات الحرارة، وسط تحذيرات من مسئولي المحافظة من سوء الأحوال الجوية تزامنا مع نوة الفيضة بفصل الشتاء.

و أخذ مسئولي الأحياء بالمحافظة بالتنسيق مع مسئولي هيئة الصرف الصحي بالدفع بسيارات شفط المياه بكافة الميادين والشوارع العامة.

على الجانب الآخر، كانت شهدت محافظة الإسكندرية، مساء أمس، هطول أمطار غزيرة على كافة مناطقها غرب وشرق المحافظة، مما تسبب في فرار الباعة الجائلين خوفا على بضائعهم.
ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد والإستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد والطوارىء القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة، والتي تشير إلى فرص سقوط الأمطار.
وأهابت محافظة الإسكندرية ‏بالمواطنين توخي الحذر‏ واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.
الجريدة الرسمية