رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح عدد من المساجد الجديدة بالإسماعيلية | صور

جانب من صلاة الجمعة
جانب من صلاة الجمعة اليوم
افتتحت مديرية أوقاف الإسماعيلية، اليوم الجمعة، عددا من المساجد الجديدة، بمركز ومدينة القنطرة غرب، وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله تعالى، والتوسع في إنشاء المساجد.  


وكان الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، قد أناب  الشيخ مجدى عاشور، مدير إدارة أوقاف القنطرة، لافتتاح 5 مساجد اليوم فى مركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية بعد إحلالها وتجديدها.

وشملت تلك المساجد افتتاح مسجد مستشفى الخلفاء الراشدين بقرية ابو خليفة بالقنطرة غرب، ويقام على مساحة 132 مترا بتكلفة 800 ألف جنيه بالجهود الذاتية، ومسجد الايمان بالكيلو 16 بالقنطرة غرب،  والمقام على مساحة 180 مترا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه بالجهود الذاتية.

بالإضافة إلى مسجد الرحمة بالكيلو 11 بعزبة المنشار بالقنطرة غرب والمقام على مساحة 130 مترا بتكلفة 795000 جنيه، وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية، ومسجد المتقين بخط البحر بالقنطرة غرب والمقام على مساحة 150 متر بتكلفة مليون جنيه بالجهود الذاتية ومسجد عباد الرحمن بقرية البياضية بالقنطرة غرب، والمقام على مساحة 150 مترا بتكلفة 386 ألف جنيه بالجهود الذاتية. 

وألقى الشيخ زكريا صابر خطبة الجمعة بمسجد الإيمان بالكيلو 16 بالقنطرة غرب، بحضور كل من أحمد الإسناوى نائب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، والشيخ مجدى عاشور مدير إدارة أوقاف القنطرة غرب والشيخ على جودة مدير إدارة الإرشاد الدينى بالإدارة.  

وكان موضوع خطبة الجمعة عن فريضة "الزكاة" وأثرها في تحقيق التوازن المجتمعي كما تحدث الخطيب عن إعمار بيوت الله المساجد. 

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاحها، اليوم الجمعة، لعدد من المساجد والتي بلغت (16) مسجدًا جديدًا، و(29) مسجدًا بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالى (45) مسجدا، ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (738) مسجدا حتى الآن،
وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله وزيادة عدد المساجد . 

جدير بالذكر أن الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية كان قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي نص على غلق عدد من مساجد المحافظة، وذلك لعدم التزام المصليين فيها بتطبيق الإجراءات الاحترازية، التي اقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.  






الجريدة الرسمية