رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع أسعار التمور في قنا

فيتو

سادت حالة من الغضب بين أبناء محافظة قنا، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار التمور، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المعظم، وإقبال المواطنين في الشراء للتمور.


من جانبه، قال طلعت منصور محمد "موظف"، إن أسعار التمور ارتفعت للضعف تقريبا هذا العام، مضيفًا:"وللاسف أننا نجد ارتفاع للأسعار ولايوجد أي انخفاض على الرغم من الظروف المعيشية للمواطنين"، مطالبًا الأجهزة الرقابية بضرورة مراقبة الأسعار، حيث بلغ سعر كليو التمر 15 جنيهًا وهذا اقل نوعا ونجد انواع أخرى تصل إلى 20 و25 جنيهًا.

وأكد ثروت محمد غزالي "مدرس" أن الأسعار ترتفع كل يوم عن الاخر والتجار يقومون خزين الباضئع لبيعها بأسعار مرتفعة بحسب اهوائهم، وذلك لعدم وجود رقابة عليهم، مشيرًا إلى أن التمور هي فاكهة البسطاء في رمضان، ولاتخلو مائدة منه خاصة في الشهر الكريم، وفي المقابل نجد ارتفاع حتى المجمعات الاستهلاكية التابعة لأجهزة الدولة التي ذكرت أن هناك انخفاض في الأسعار لايوجد بها شئ، وهو ماجعل الكثير من المواطنين يعزفون عن الشراء خاصة في ظل الأسعار المرتفعة.

وتابعت سناء محمود طليب"مدرسة " في السوق كل أسعار التمر مرتفعة والانواع الرديئة هي ذات الأسعار المتوسطة، وهذا يعد عبء على كأهل المواطنين السلع الرديئة هي التي تغرق السوق واغلبهها مخزن من فترات، والتجار استغلوا ارتفاع الأسعار ويقومون بالبيع بأسعار مرتفعة، قائلة: «محدش سأل في الغلبان».
الجريدة الرسمية